بوتين وبوروشينكو يلتقيان وجها لوجه في مينسك

أخبار العالم

بوتين وبوروشينكو يلتقيان وجها لوجه في مينسكبوتين يصافح بوروشينكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756098/

أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأوكراني بيوتر بوروشينكو أجريا لقاء في العاصمة البيلاروسية مينسك.

وفي تصريح صحفي أدلى به في مينسك يوم الثلاثاء 26 أغسطس/آب أشار بيسكوف إلى أن اللقاء "وجها لوجه" بين الرئيسين استمر نحو ساعتين، دون أن يكشف عن نتائجه.

وفي وقت سابق من الثلاثاء قال بيسكوف إن المحادثات الثنائية قد تتناول جوانب الأزمة الأوكرانية الداخلية ومسألة اللاجئين وقضية إيصال المساعدات الإنسانية إلى جنوب شرق أوكرانيا والكارثة الإنسانية التي تشهدها هذه المنطقة.

هذا وكان من المخطط أن يبحث الرئيسان الروسي والأوكراني مستقبل العلاقات الاقتصادية بين موسكو وكييف على ضوء توقيع اتفاقية الشراكة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي.

وجاء اللقاء الثنائي بعد المحادثات التي أجراها زعماء دول الاتحاد الجمركي (روسيا، بيلاروس، كازاخستان) مع الرئيس الأوكراني، شارك فيها أيضا ممثلو الاتحاد الأوروبي بدون حضور الصحفيين.

وتعد المحادثات الحالية بين بوتين وبوروشينكو هي الأولى بين رئيسي البلدين، بعد لقاء سابق وجيز بينهما دام 10 دقائق بحضور كل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، وذلك في شمال فرنسا في يونيو/حزيران الماضي.

وكان الرئيسان تصافحا قبيل انطلاق اللقاء الثلاثي في مينسك، وذلك أثناء المراسم الرسمية لالتقاط الصور بقصر الاستقلال في مينسك قبيل بدء المباحثات.

وكان بوتين وبوروشينكو قد التقيا للمرة الأولى في يونيو/حزيران الماضي في فرنسا أثناء الاحتفالات بالذكرى الـ 70 لإنزال قوات الحلفاء في أوروبا (نورماندي) وفتح جبهة ثانية ضد ألمانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية. لكن ذلك لم يكن لقاء رسميا، حيث تبادل الرئيسان أطراف الحديث لمدة 10 دقائق فقط على هامش الاحتفالات.

تعليق موفدتنا إلى مينسك

المصدر: RT + وكالات