إيران تقدم مساعدات عسكرية وأسلحة لقوات البيشمركة الكردية

أخبار العالم العربي

إيران تقدم مساعدات عسكرية وأسلحة لقوات البيشمركة الكردية رئيس كردستان العراق مسعود البرزاني و وزير الخاجية الإيراني جواد ظريف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756085/

 أكد رئيس كردستان العراق مسعود البرزاني الثلاثاء 26 أغسطس/آب تسلم قواته أسلحة وذخيرة من قبل إيران من أجل مواجهة خطر تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال البرزاني في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في أربيل عاصمة إقليم كردستان إن "إيران زودت القوات الكردية العراقية بالسلاح والذخيرة" مضيفا أن "الأكراد طلبوا أسلحة وأن إيران كانت أول دولة زودتهم بها".

وكان وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي قد صرح في وقت سابق بأن بلاده تلقت طلبا من إقليم كردستان العراق لمساعدته في حربه ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" وقد استجابت لهذا الطلب الذي يشمل المساعدة العسكرية لقوات البيشمركة الكردية.

تعليق مراسلنا في كردستان العراق

عبد الكريم: العبادي دعا قادة الكتل السياسية الى التعامل بشفافية مع قضية تشكيل الحكومة

وفي اتصال هاتفي أجرته قناة RT مع رياض عبد الكريم الكاتب والمحلل السياسي العراقي، ذكر عبد الكريم أن رئيس الوزراء المكلف أبدى تفاؤله ورغبته في أن تحسم قضية تشكيل الحكومة خلال أيام.

وقال عبد الكريم: "العبادي دعا معظم قادة الكتل السياسية الى أن يتعاملوا مع ملف تشكيل الكابينة الوزارية بكل شفافية وإيجابية".

وأضاف عبد الكريم: "توجه العبادي بالدعوة للكتل في أن تخفف من سقف مطالبها للنهوض بالعملية السياسية لما فيه مصلحة البلد".

تعليق الكاتب والمحلل السياسي حسن هاني زاده

المصدر: RT + وكالات