قمة لزعماء الاتحاد الجمركي وأوكرانيا في مينسك لمناقشة الأزمة الأوكرانية

مال وأعمال

  قمة لزعماء الاتحاد الجمركي وأوكرانيا في مينسك لمناقشة الأزمة الأوكرانيةاجتماع قمة لزعماء الاتحاد الجمركي وأوكرانيا في مينسك لمناقشة العلاقات بين الجانبين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756063/

يلتقي رؤساء روسيا فلاديمير بوتين وبيلاروس ألكسندر لوكاشينكو وكازاخستان نور سلطان نزاربايف مع نظيرهم الأوكراني بيوتر بوروشينكو، الثلاثاء 26 أغسطس/آب في العاصمة البيلاروسية مينسك .

وأفاد المكتب الصحفي للكرملين بأن ممثلين عن المفوضية الأوروبية سيشاركون في اللقاء العام "الاتحاد الجمركي - أوكرانيا" لبحث ومناقشة العلاقات بين الاتحاد الجمركي وأوكرانيا.

ومن المحتمل عقد لقاء منفصل بين بوتين وبوروشينكو، ويتوقع أن يناقش الرئيسان العلاقات الثنائية بين البلدين في ضوء توقيع كييف على اتفاقية الانتساب مع الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى موضوع توريد الغاز الروسي إلى أوكرانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن لقاء بوتين وبوروشينكو إن كتب له أن يعقد فسيكون الأول بين رئيسي الدولتين، بعد لقاء عابر وقصير لفترة لا تتجاوز 10 دقائق جرى في حزيران/يونيو من العام الجاري في نورماندي بفرنسا بحضور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

وسيمثل الاتحاد الأوروبي في مينسك وفد يضم المفوضة الأوروبية للشؤون الخارجية وسياسة الأمن كاثرين آشتون والمفوض الأوروبي لشؤون التجارة كارل دي غوشت والمفوض الأوروبي لشؤون الطاقة غونتر اوتينغر.

تعليق موفدتنا إلى مينسك

المصدر: RT + "إيتار-تاس"