مقتل 11 فلسطينيا جراء القصف الإسرائيلي.. والحصيلة ترتفع إلى 2143 (فيديو)

أخبار العالم العربي

مقتل 11 فلسطينيا جراء القصف الإسرائيلي.. والحصيلة ترتفع إلى 2143 (فيديو)استهداف اسرائيل للأبراج السكنية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756050/

لقي 11 فلسطينيا مصرعهم الثلاثاء 26 أغسطس/آب وأصيب عشرات آخرون بجروح، في قصف إسرائيلي على قطاع غزة، ما يرفع حصيلة الضحايا إلى 2143 قتيلا منذ بدء الهجوم على القطاع.

وذكرت وكالة "وفا" أن من بين ضحايا الغارات الإسرائيلية 577 طفلا، و260 سيدة، و101 من المسنين، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 10 آلاف شخص.

وفي التفاصيل فقد قتل 4 أشخاص في مناطق مختلفة شمال القطاع، فيما لقي اثنان آخران حتفهما نتيجة قصف مدفعي إسرائيلي استهدف شرق حي الشجاعية في مدينة غزة.

الطيران الإسرائيلي يستهدف أبراجا سكنية في غزة

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية قد قصفت ليلة الاثنين/الثلاثاء، برج المجمع الإيطالي في حي النصر شمال مدينة غزة، وحولته إلى كومة من الركام.

وأطلقت القوات الإسرائيلية ثلاثة صواريخ على البرج المكون من 13 طابقا، ومن ثم قامت الطائرات الحربية من نوع "إف 16" بإطلاق عدة صواريخ نحوه ما أدى إلى إصابة 20 مواطنا، بينهم مسعفون وعناصر في الدفاع المدني وصحفيان، جرى نقلهم إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

 وكان الصحفي عبد الله مرتجي (26 عاما) قد لقي مصرعه الاثنين في قصف مدفعي إسرائيلي على حي الشجاعية شرق غزة، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لوزارة الصحة بغزة.

إلى ذلك أعلنت وزارة الأوقاف الفلسطينية في غزة في بيان لها أن الجيش الإسرائيلي دمر 71 مسجدا بشكل كامل ونحو 200 بشكل جزئي منذ بداية القصف الإسرائيلي على قطاع غزة في الثامن من يوليو/تموز الماضي.

وأضاف البيان أنه تم ايضا "استهداف أكثر من 24 عقارا وقفيا، و12 مقبرة، وست لجان زكاة، وكنيسة، ومدرسة شرعية بغزة، وفرع كلية الدعوة الإسلامية شمال القطاع، ومديرية أوقاف غزة".

وأفاد شهود عيان بأن الجيش الإسرائيلي شن يوم الاثنين غارة على مسجد الشمعة في حي الزيتون شرق غزة وثلاث غارات على ثلاثة مساجد في مناطق مختلفة في القطاع.

تعليق مراسلينا في غزة والقدس

المصدر: RT + وكالات