ميركل: أزمة أوكرانيا تضر بالاقتصاد الألماني

مال وأعمال

ميركل: أزمة أوكرانيا  تضر بالاقتصاد الألمانيميركل: أزمة أوكرانيا تضر بالاقتصاد الألماني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756006/

ألقت الأزمة الأوكرانية بظلالها على الاقتصاد الألماني الأكبر في أوروبا، في حين يترقب العالم نتائج المباحثات التي ستجري بين الرئيسين الروسي والأوكراني الثلاثاء 26 أغسطس/اَب في مينسك

وقالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إن أزمة أوكرانيا تلقي بظلالها على الاقتصاد الألماني، أكبر اقتصاد في أوروبا، والذي تعرّض لانكماش مفاجئ بنسبة 0.2% خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وتطرقت ميركل في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي إلى الأزمة الأوكرانية وتداعياتها مشيرة إلى أن الأحداث تكشف أن لألمانيا مصلحة كبيرة في عودة العلاقات العالمية إلى الوضع البناء مرة أخرى.

وتوقعت المستشارة الألمانية أن يسجل نمو الاقتصاد الألماني في العام الحالي معدلات إيجابية، علما بأن الحكومة الألمانية تتوقع أن ينمو اقتصاد البلاد خلال هذا العام بنسبة 1.8%.

وتجدر الإشارة إلى أن صادرات ألمانيا إلى روسيا انخفضت في النصف الأول من هذا العام بنسبة 15.5% ما يعادل 2.8 مليار يورو.

هذا وتتوجه الأنظار في المنطقة إلى قمة الاتحاد الجمركي التي ستعقد الثلاثاء 26 أغسطس/اَب في العاصمة البيلاروسية مينسك، وستجمع رؤساء دول الاتحاد الجمركي (روسيا وبيلاروس وكازاخستان) مع الرئيس الأوكراني وممثلين عن المفوضية الأوروبية.

وتتطلع المفوضية الأوربية خلال اجتماع مينسك إلى بحث سبل تطبيق اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا، ومناقشة إمكانية إعادة إطلاق المفاوضات الثلاثية الشهر المقبل حول مسألة الغاز بين أوكرانيا وروسيا والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى مناقشة التداعيات الأمنية في شرق أوكرانيا.

المصدر: RT + وكالات

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد