العبادي يدعو إلى زيادة الجهود الدولية للقضاء على "الدولة الإسلامية"

أخبار العالم العربي

العبادي يدعو إلى زيادة الجهود الدولية للقضاء على العبادي وظريف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755925/

أعلن رئيس الوزراء العراقي المكلف حيدر العبادي أثناء محادثات مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الأحد أن من الضروري بذل جهود دولية للقضاء على متشددي تنظيم "الدولة الاسلامية".

وأشار مكتب العبادي في بيان صادر عنه بعد المحادثات مع ظريف إلى أن رئيس الحكومة العراقية المكلف أكد ظهور الكثير من المخاطر في المنطقة نتيجة وجود عصابة "الدولة الإسلامية" الإرهابية، مما يتطلب بذل جهود دولية وإقليمية للقضاء على هذه المنظمة الإرهابية.

بدوره جدد ظريف تأكيد طهران على حماية وحدة أراضي العراق ودعمه في حربه ضد المتشددين.

ظريف: لا داعي لإرسال قوات إيرانية للعراق

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قد قال يوم الأحد 24 أغسطس/ آب خلال لقائه رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري إن أمن العراق من أمن إيران، مجددا دعم إيران للعراق.

وأكد ظريف أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقف إلى جانب الشعب العراقي وتربطها علاقات ودية مع جميع الكتل السياسية في العراق، مشيرا إلى أن مكافحة الإرهاب تتطلب مشاركة جميع دول العالم.

وأضاف ظريف أنه يعتقد أن الشعب العراقي قادر على صد تنظيم "الدولة الإسلامية" بمفرده ودون وجود قوات إيرانية، وقال ظريف "مستعدون لتقديم الدعم الكافي لإخواننا العراقيين، لكن لا نرى أي ضرورة لوجود قوات إيرانية في العراق".

ومن جانبه قال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري إن "القضاء على الإرهاب والتطرف يحتاج إلى دعم المجتمع الدولي وليس فقط دول المنطقة".

وتأتي زيارة ظريف إلى بغداد ليومين تلبية لدعوة من المسؤولين العراقيين ولإجراء مشاورات مع كبار المسؤولين العراقيين حول القضايا الثنائية والتطورات الإقليمية لاسيما أزمة الإرهاب والتطرف في العراق.

المصدر: RT + وكالات