الرئاسة اليمنية تفشل في الاتفاق مع الحوثيين ومسيرات في صنعاء لفك الحصار

أخبار العالم العربي

الرئاسة اليمنية تفشل في الاتفاق مع الحوثيين ومسيرات في صنعاء لفك الحصارمظاهرة للحوثيين في اليمن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755896/

تشهد العاصمة اليمنية صنعاء الأحد 24 أغسطس/آب مسيرات كبرى رفضا لما وصفه منظموها بالتمرد الحوثي، وذلك وسط أنباء عن فشل الوفد الرئاسي في التوصل لاتفاق مع زعيم الحوثيين.

وأعلن عبد الملك المخلافي المتحدث باسم الوفد الذي أرسله رئيس الجمهورية اليمني الى محافظة صعدة الشمالية للتفاوض مع زعيم حركة "انصار الله"، أن مهمة الوفد قد فشلت وهو في طريق عودته الى صنعاء.

وقال المخلافي :"فشلت المفاوضات في صعدة واللجنة الآن في طريقها الى صنعاء"، وأضاف المخلافي "أن الحوثيين رفضوا كل المقترحات التي قدمت إليهم".

وكانت قد انطلقت في اليمن منذ أسبوع تحركات احتجاجية تصاعدية تركزت في صنعاء للمطالبة بإسقاط الحكومة والتراجع عن قرار رفع أسعار الوقود، وذلك تلبية لزعيم "حركة انصار الله" السيد عبد الملك الحوثي الذي أمهل السلطات حتى الجمعة الماضي لتحقيق المطالب متوعداً بإجراءات "مزعجة" بعد انتهاء المهلة.

وتجمع عشرات الالاف من انصار الحوثيين في صنعاء وأقاموا خيم الاعتصام عند مداخلها.

مستشار الرئيس اليمني: المفاوضات مع الحوثيين وصل إلى طريق مسدود

هذا وقال مستشار الرئيس اليمني فارس السقاف في حديث لقناة RT  يوم الأحد 24 أغسطس/ آب أن المفاوضات مع الحوثيين وصلت إلى طريق مسدود.

وأكد السقاف أن الحكومة اليمنية قبلت بمراجعة أسعار الوقود على الرغم من صعوبة الأمر وما يحمله من مخاطر للدولة، غير أن مطالب الحوثيين فاقت ذلك.

افادة مراسلنا في صنعاء:

المصدر: RT+ وكالات

الأزمة اليمنية