"الدفاع الشعبي" تعلن قتلها 150 جنديا أوكرانيا ومحاصرة نحو 7 آلاف وكييف تنفي

أخبار العالم

دونيتسك، أوكرانيا، 23 أغسطس/آب 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755893/

نفى مجلس الأمن والدفاع الوطني الأوكراني صحة المعلومات التي تحدثت عن محاصرة قوات الدفاع الشعبي نحو سبعة آلاف من الجنود الأوكرانيين شرقي البلاد.

وقال المتحدث باسم المركز الإعلامي للمجلس أندريه ليسينكو في مؤتمر صحفي الأحد 24 أغسطس/آب إن "أحدا من الجنود الأوكرانيين لم يحاصر خلال الأيام الثلاثة الأخيرة. العسكريون الأوكرانيون يحافظون على مواقعهم ويواصلون هجوما تدريجيا على الأراضي التي لا تزال تحت سيطرة الإرهابيين حتى الآن"، حسب قوله.

وأقر ليسينكو بمقتل 5 جنود أوكرانيين وإصابة 8 آخرين خلال اليوم الأخير، معلنا مقتل 722 جنديا وإصابة 2625 آخرين منذ بدء العملية العسكرية.

وكانت أركان جيش "جمهورية دونيتسك الشعبية" أفادت في وقت سابق من هذا اليوم أن الهجوم المضاد الذي تقوم به منذ يومين أسفر عن مقتل أكثر من 150 جنديا أوكرانيا وتدمير 4 منظومات "سميرتش" و12 منظومة "غراد" و17 دبابة.

وأكدت هيئة الأركان سيطرة قوات الدفاع الشعبي على التجمعات السكنية نوفودفورنويه وأوسيكوفو وكلينوفكا وسترويتيل ولينينسكويه ونوفوكاتيرينوفكا، مضيفة أنها قامت بمحاصرة عدد كبير من الجنود الأوكرانيين في منطقة التجمعات السكنية فويكوفسكويه وكوتينيكوفو وألكسييفسكويه وأوسبينكا.

وأضافت الهئية أن "قواتنا تحاصر حاليا نحو 5 آلاف شخص و50 دبابة وأكثر من 200 مدرعة ونحو 50 منظومة صاروخية من طراز "غراد" و"أوراغان" وأكثر من 100 هاون تابعة للجيش الأوكراني"

كما أعلن المصدر أن قوات الدفاع الشعبي تحاصر في منطقة بلدة أوليونوفسكويه حوالي ألفي جندي من كتيبتي "آزوف" و"دنيبر" المسلحة بنحو 30 دبابة وأكثر من 80 مدرعة وأكثر من 60 هاون.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون