ميركل تؤكد لبوروشينكو استعداد بلدان غربية تقديم الملايين لكييف

أخبار العالم

ميركل تؤكد لبوروشينكو استعداد بلدان غربية تقديم الملايين لكييف الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، كييف، أوكرانيا، 23 أغسطس/آب 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755847/

أعلنت المستشارة الالمانية انجلا ميركل في كييف عن استعداد البلدان الغربية تقديم قروض بملايين كثيرة إلى أوكرانيا، مؤكدة أن لا حديث حول عقوبات جديدة ضد روسيا.

بدوره أشار الرئيس الاوكراني بيوتر بوروشينكو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع ميركل في كييف السبت 23 أغسطس/آب إلى أن الجانبين ناقشا "إمكانية العملية السلمية، وإمكانية إعادة بناء البنية التحتية في دونيتسك ولوغانسك".

وأفاد بوروشينكو بأنه سيتم الإعلان في مؤتمر الدول المانحة في سبتمبر عن تأسيس صندوق تمويل خاص لأوكرانيا بمبلغ 500 مليون يورو، للنهوض باقتصاد الأقاليم الشرقية في البلاد ولتقديم المعونات لسكانها، وأطلق بوروشينكو على ذلك اسم "خطة ميركل" كما وصف المستشارة الألمانية بأنها "أهم محام أوروبي لأوكرانيا".

وأعلنت ميركل عقب لقائها بوروشينكو عن "ضمانة قرض يزيد عن 500 مليون يورو لاحتياجات الطاقة وامدادات المياه، وأيضا 25 مليون يورو لمساعدة النازحين".

ووفقا لميركل، بحسب الموقع الإلكتروني الخاص بصحيفة "بيلد"، فإن أوكرانيا بحاجة إلى مساعدة إنسانية وفنية والحديث لا يدور حول فرض عقوبات جديدة ضد روسيا، كما طالبت المستشارة بـ"وقف إطلاق النار من الطرفين"، معربة عن أملها أن يسفر لقاء مينسك المقرر الثلاثاء عن إحلال السلام في أوكرانيا.

وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وصلت في وقت سابق من هذا اليوم إلى كييف تلبية لدعوة الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو، وذلك في أول زيارة لها لأوكرانيا منذ بداية العام الجاري.

المصدر: RT + وكالات