خمس دول عربية تناقش في السعودية الحلّ السياسي لأزمة سورية

أخبار العالم العربي

خمس دول عربية تناقش في السعودية الحلّ السياسي لأزمة سوريةجامعة الدول العربية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755841/

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري يوم السبت 23 أغسطس/ آب، أن الاجتماع الوزاري الذي تستضيفه السعودية غدا سيركز على موضوع سورية والتطورات هناك بصفة عامة.

وأضاف شكري في تصريح صحفي أنه في "ضوء التطورات في المشرق العربي وهي مرتبطة بقضية سورية، سنناقش الجهود التي قد تبذل على مستوى الدول النواة في إطار هذه المجموعة للتوصل إلى إطار سياسي مناسب ينهي الأزمة السورية".

وكان بيان للخارجية المصرية قد أعلن في وقت سابق عن عقد اجتماع لوزراء خارجية خمس دول عربية الأحد في السعودية لمناقشة سبل التوصل الى حلّ سياسي للأزمة السورية . 

وأفاد البيان أن  وزير الخارجية المصري سامح شكري سيقوم بزيارة المملكة العربية السعودية للمشاركة في اجتماع وزاري يضم مصر والسعودية والأردن وقطر والإمارات.

وأشار البيان إلى أن هذا الاجتماع يأتي في سياق تدهور الوضع في منطقة المشرق العربي وتنامي تواجد التيارات المتطرفة وتنظيم داعش في كل من العراق وسورية، وهو ما يفرض أكثر من أي وقت مضى ضرورة البحث عن حلّ سياسي للأزمة السورية يعيد الاستقرار إلى هذا البلد ويعيد الأهالي إلى مواطنهم بعد أن هجّروا وعانوا معاناة شديدة، ويسمح في الوقت نفسه بتحقيق طموحات الشعب السوري وتطلعاته المشروعة ويوفّر الظروف المناسبة لمكافحة الإرهاب الذي بات ظاهرة تهدد الأمن الإقليمي على نحو غير مسبوق".

المصدر: RT + وكالات