المؤتمر الوطني العام في ليبيا يعلن تسلمه السلطة من جديد

أخبار العالم العربي

المؤتمر الوطني العام في ليبيا يعلن تسلمه السلطة من جديدمطار طرابلس الدولي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755837/

أعلن عمر حميدان المتحدث باسم المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته بليبيا وقف أعمال مجلس النواب وتسلم المؤتمر الوطني السلطة من جديد.

ووصف حميدان مجلس النواب المنتخب بأنه غير شرعي، جاء ذلك بعد وقت قصير من دعوة المتحدث باسم عملية "فجر ليبيا" المؤتمر الوطني العام الذي انتهت ولايته إلى الانعقاد من جديد وتشكيل حكومة إنقاذ وطني من "الثوار".

  ووصف المتحدث باسم "فجر ليبيا" مجلس النواب الذي انتخب مؤخرا بأنه غير شرعي، مشيرا إلى أن طائرات إماراتية ومصرية هي المسؤولة عن قصف مواقع تمركز قوات "فجر ليبيا" في العاصمة طرابلس، متهما مجلس النواب والحكومة المؤقتة بالتورط في هذه العملية.

 وكانت قوات ما يسمى بعملية "فجر ليبيا" سيطرت على مطار طرابلس الدولي، فيما انسحبت قوات مدينة الزنتان التي كانت تتمركز فيه منذ عام 2011.

وتمكنت قوات "فجر ليبيا" السبت 23 أغسطس/آب من السيطرة على معسكر النقلية الواقع على طريق المطار، ثم تقدمت إلى المطار، وهو الغاية المعلنة من هذا الهجوم الذي بدأ في 13 يوليو/تموز الماضي.

طيران مجهول يشن غارات للمرة الثانية على مواقع بالعاصمة الليبية

وكانت طائرتان مجهولتان قصفتا فجر السبت 23 أغسطس/آب مواقع لقوات ما يسمى عملية "فجر ليبيا" في العاصمة الليبية طرابلس للمرة الثانية خلال أسبوع.

طرابلس

وأفادت مصادر خاصة لموقع قناة RT بمقتل ما لا يقل عن 13 من مسلحي قوات "درع ليبيا" والقوات التابعة لمدينة مصراتة في هذه الغارات التي استهدفت مواقع ومخازن أسلحة في طريق المطار وفي مناطق وادي الربيع وقصر بن غشير وعين زارة جنوب شرق طرابلس.

موقع في طرابلس تعرض لقصف جوي

وأكدت وكالة الأنباء الليبية الواقعة مشيرة إلى أن سماء مدينة طرابلس وضواحيها شهدت فجر السبت 23 أغسطس/آب "تحليقا مكثفا للطيران الحربي، أعقبته أصوات انفجارات قوية في عدد من مناطق مدينة طرابلس ، ولا أنباء عن حجم الخسائر المادية والبشرية.

يشار إلى أن مدينة طرابلس كانت شهدت الاثنين الماضي قيام طيران حربي مجهول بقصف عدة مواقع في ضواحي مدينة طرابلس".

وتشهد العاصمة الليبية طرابلس اشتباكات عنيفة منذ 13 يوليو/تموز الماضي، حيث شنت قوات تابعة لمدينة مصراتة تساندها كتائب من "الدروع" هجوما ضد قوات تابعة لمدينة الزنتان تتمركز في مطار طرابلس الدولي وفي عدد من المعسكرات جنوب المدينة بهدف طردها من مواقعها ما تسبب في سقوط ضحايا من المدنيين وإلحاق دمار كبير بالبنية التحتية للمدينة وفي حركة نزوح واسعة لسكان.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية