عدد المسلمين البريطانيين في "داعش" يتجاوز ضعفيهم في الجيش البريطاني

أخبار العالم العربي

عدد المسلمين البريطانيين في عنصر من تنظيم الدولة الاسلامية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755820/

قالت مجلة "نيوزويك" الأميركية إن عدد المسلمين البريطانيين الذين يحاربون في تنظيم "داعش" يتجاوز ضعفي عدد المسلمين في القوات المسلحة البريطانية.

ونقلت المجلة عن خالد محمود، عضو البرلمان البريطاني في برمنغهام قوله إن هناك 1500 من الشباب المسلمين في بريطانيا تم تجنيدهم من قبل المتطرفين الذين يحاربون في العراق وسورية في السنوات الثلاث الماضية.

وأكد محمود للمجلة أن هذا الرقم يتزايد منذ بداية الصراع في سورية، وأضاف:" لو نظرت في كافة أنحاء البلاد، والجماعات المختلفة المعنية، فإن تجنيد 500 كل عام سيكون تقديرا متحفظا. ووفقا لوزارة الدفاع، فإن هناك 600 مسلم فقط يخدمون حاليا في القوات المسلحة أي حوالي %0.04 من إجمالي أفراد الجيش، في حين أن نسبة المسلمين في بريطانيا %4.3 من إجمالي عدد السكان".

وتقول الخارجية البريطانية إنها تعتقد أن 400 فرد سافروا إلى سوريا منذ بداية الانتفاضة، وإن كانت قد أكدت أنه ليس باستطاعتها تقديم رقم دقيق.

لكن محمود يصف هذه التقديرات المنخفضة بأنها محض هراء، وقال إن الحكومة البريطانية فشلت في التعامل مع مشكلة التطرف في الداخل إذ لم يتم التركيز على "المنع" ولم يتم الاستثمار بما يكفي في جهود اجتثاث التطرف، واصفا الأمر بأنه مأسوي، وداعيا إلى ضرورة الانتباه لتلك المشكلة.

المصدر: RT+ موقع "العرب"