عباس ومشعل يلتقيان بأمير قطر للمرة الثانية خلال 24 ساعة

أخبار العالم العربي

عباس ومشعل يلتقيان بأمير قطر للمرة الثانية خلال 24 ساعةتميم بن حمد/ مشعل/ عباس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755760/

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الجمعة 22 أغسطس/ آب بأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، للمرة الثانية خلال 24 ساعة.

وجرى خلال هذه الجلسة  بحث تطورات التصعيد الإسرائيلي في  قطاع غزة وسبل وقف هذا العدوان.

وحضر المباحثات أيضا عضوا اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات وصالح رأفت، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات القاهرة عزام الأحمد، ورئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج، وسفير فلسطين لدى قطر منير غنام.

وكان القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق قد قال إن لقاء ثانيا سيعقد الساعة الواحدة ظهرا بين أمير قطر والرئيس محمود عباس وخالد مشعل.

وجاء في بيان صدر عن أبو مرزوق ونشر على صفحته على موقع "فيسبوك" أن على جدول أعمال اللقاء وحدة الشعب ووقف الحرب ومستلزمات ذلك وكذلك مستقبل العمل المشترك.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس وصل إلى الدوحة الخميس واجتمع مع الأمير تميم قبل أن ينضم للقاء خالد مشعل، وعضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، وعدد من أعضاء الوفد الفلسطيني لمحادثات القاهرة.

ونقلت وكالة "معا" عن مصادر سياسية في رام الله تأكيدها أن لقاء القمة جرى في أجواء إيجابية وهادئة وسط تفاهم على أسس تنسيق التحرك الفلسطيني والعربي في الأيام القادمة.

تعليق رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي الفلسطيني عبد الله عبد الله من رام الله، ومن القاهرة المسؤول الإعلامي لحزب حماة الوطن محمد الغباشي:

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية