برلين: عقوبات روسيا وأزمة أوكرانيا ساهمتا في انكماش الاقتصاد الألماني

مال وأعمال

برلين: عقوبات روسيا وأزمة أوكرانيا ساهمتا في انكماش الاقتصاد الألمانيألمانيا: عقوبات روسيا وأزمة أوكرانيا ساهمتا في انكماش الاقتصاد الألماني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755746/

قالت وزارة المالية الألمانية إن الانكماش المفاجىء الذي سجله اقتصاد ألمانيا في الربع الثاني من العام يرجع على الأرجح إلى العقوبات الروسية وتآكل الثقة بسبب أزمة أوكرانيا.

وانكمش أكبر اقتصاد في أوروبا بنسبة 0.2% في الفترة من أبريل/نيسان إلى نهاية يونيو/حزيران بعد نمو بلغ 0.7% في الربع الأول.

وقالت وزارة المالية في تقريرها الشهري إن انخفاض الناتج المحلي الإجمالي من المرجح أنه مرتبط بتأثير العقوبات والآثار السلبية على الثقة بسبب أزمة أوكرانيا.

وحظرت روسيا واردات المنتجات الغذائية والزراعية إلى أسواقها من عدة دول منها ألمانيا، ردا على العقوبات التي فرضت بحقها فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية.

مصادر: ألمانيا ستوافق على بيع وحدة الطاقة "RWE" إلى مستثمر روسي

على صعيد متصل قال مصدران مطلعان إن وزارة الاقتصاد الألمانية ستوافق على بيع وحدة النفط والغاز "RWE" التابعة لشركة المرافق العامة الألمانية "RWE" إلى مستثمر روسي رغم التوتر بين روسيا والغرب بسبب أزمة أوكرانيا.

وكانت وزارة الاقتصاد قالت في يونيو/حزيران إنها تدرس ما إذا كانت سترفض بيع الوحدة مقابل 5.1 مليار يورو لمجموعة مستثمرين بقيادة رجل الأعمال الروسي ميخائيل فريدمان.

وجرى الإعلان عن الصفقة في مارس/آذار، وفي إطار صفقة البيع يستحوذ فريدمان ثاني أغنى رجل في روسيا وشركاؤه من المستثمرين على حصص في نحو 190 امتيازا للنفط والغاز في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الجدير بالذكر أن ألمانيا تتلقى حاليا أكثر من ثلث احتياجاتها من الغاز والنفط من روسيا.

المصدر: RT + "رويترز"

توتير RTarabic