مواجهة شرسة بين فريقي مرسيديس ووليامز في جائزة بلجيكا للفورملا-1

الرياضة

مواجهة شرسة بين فريقي مرسيديس ووليامز في جائزة بلجيكا للفورملا-1مواجهة شرسة بين فريقي مرسيديس ووليامز في جائزة بلجيكا للفورملا-1
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755709/

يستعد سائقا فريق مرسيدس لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ لمواجهة منافسة قاسية من فريق وليامز، عندما سيشاركان في سابق جائزة بلجيكا الكبرى الأسبوع المقبل.

ويملك فريق وليامز نفس المحركات التي يستخدمها فريق مرسيدس، وسائقاه فالتيري بوتاس وفيليبي ماسا يتطلعان للسباق المقرر في حلبة سبا فرانكورشان وبعده سباق إيطاليا في حلبة مونزا باعتبارهما أفضل الفرص لتحقيق انتصارات هذا الموسم.

وسبا هي أطول حلبات البطولة وفي 70 بالمئة من طولها البالغ 7 كيلومترات و 4 أمتار تنطلق السيارات بأقصى سرعة ليصبح الاعتماد الأكبر على قوة المحرك ومدى كفاءته.

وحين يأتي الحديث عن المحركات فمرسيدس هي الأفضل هذا العام، حيث تستخدم أربعة فرق المحركات الألمانية. وكان فريق وليامز بالفعل أظهر أن سياراته لديها السرعة والقوة المطلوبة.

والسباق البلجيكي هو الـ 12 بين 19 سباقا في البطولة ويمثل بداية مرحلة حاسمة من الموسم مع عودة السائقين من فترة راحة.

والموسم الماضي برز السباق في حلبة سبا حين كان الأول في سلسلة من 9 انتصارات متتالية للألماني سيباستيان فيتل سائق ريد بول، عندما كان وقتها في طريقه للهيمنة على البطولة وتحقيق اللقب للعام الرابع على التوالي.

وتعيش البطولة الآن منافسة ثنائية بين رجلي مرسيدس البريطاني هاميلتون بطل العالم 2008 وصديقه القديم وغريمه الحالي الألماني روزبرغ. والفارق بين السائقين 11 نقطة في الترتيب العام. واعترف هاميلتون عند وصول البطولة لفترة الراحة بأن المعركة أكثر شراسة مما كانت عليه حين نافس على اللقب في 2007 و2008.

هذا وسيتطلع فيراري بسائقيه رايكونن وفرناندو ألونسو للعودة لبلجيكا وطقسها المتقلب.

وحقق رايكونن الذي لم يتفوق على ألونسو في أي سباق هذا الموسم الفوز في سبا 4 مرات في 5 مشاركات بين 2004 و2009 ويبدو السائق الملقب بالرجل الجليدي عاشقا للتحدي.

 

المصدر: RT + وكالات