"تحدي دلو الثلج" يصل إلى الرئيس بوتين من خلال فان ديزل

متفرقات

 "تحدي دلو الثلج" يصل إلى الرئيس بوتين من خلال فان ديزل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755705/

رشح الممثل الأمريكي فان ديزل الرئيس الروسي بوتين ليقبل "تحدي دلو الثلج"، مع ميشيل أوباما والممثلة أنجلينا جولي، وإذا ما قبل الرئيس التحدي، فينتظر رؤيته يلقي بدلو من الثلج فوق رأسه.

التقاليد التي ينطوي عليها التحدي، الذي انطلق في العالم منذ قرابة 3 أسابيع لصالح مرضى ALS، يعطى الشخص المرشّح فرصة لاستكمال التحدي مدة 24 ساعة، لصب دلو الثلج على رأسه، من أجل رفع درجة التوعية بالمرض العصبي النادر.

ووصلت آخر محطات هذا التحدي العالمي إلى الممثل الأمريكي المشهور فان ديزل، نجم فيلم "السريع والغاضب Fast and the Furious"، الذي رفع مكعبات الثلج فوق رأسه، مشيرا للكاميرا ومرشحا الرئيس الروسي بوتين للقيام بنفس الأمر.

وهذا يعني أن الرئيس الروسي، في حالة قبوله التحدي، ليس أمامه سوى 24 ساعة لاستكمال التحدي وترشيح شخص آخر، أو التبرع بـ 100 دولار، إلى صندوق بيت فراتيس من أجل مرضى ALS .

وعلق دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، أن رئيسه على الأرجح لا يعرف حتى بأمر هذا التحدي من فان ديزل، وصرح بأن الرئيس "لديه أجندات مختلفة".

الصورة العامة التي يعرف بها بوتين تتسم بالصلابة، ومع ذلك، من الممكن أن يروق له أمر "تحدي دلو الثلج" قليلا.

"تحدي دلو الثلج" يصل إلى الرئيس بوتين من خلال فان ديزل

يذكر أن سكب الثلج على الرأس بالنسبة للروس أمرا هينا، إذا ما قورن الأمر بشهر يناير/كانون الثاني، عندما يقوم المسيحيون الروس الأرثوذكس بالغوص في عيد الغطاس داخل مياه حفر الجليد في الهواء الطلق في درجة حرارة تصل الى 40 درجة مئوية تحت الصفر.

من أشهر الشخصيات التي قبلت هذا التحدي بيل غيتس، مارك زوكربيرج، ستيفن سبيلبرغ، ميكي رورك، ليدي غاغا، بريتني سبيرز، جاستن تيمبرليك. وجمع صندوق تبرعات الجمعية في الفترة ما بين 29 يوليو/تموز و 11 أغسطس/آب 1.35 مليون دولار.

وفي وقت سابق من شهر أغسطس/آب، رشح المغني جاستن بيبر الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إلا أن رئيس الولايات المتحدة رفض التحدي واختار بدلا من ذلك التبرع بـ 100 دولار للجمعية الخيرية لمرضى ALS.

المصدر : RT

أفلام وثائقية
المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح