تجدد الاشتباكات العنيفة في طرابلس وبنغازي

أخبار العالم العربي

تجدد الاشتباكات العنيفة في طرابلس وبنغازيطرابلس..
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755653/

تجددت الاشتباكات العنيفة في طرابلس وبنغازي في ليبيا يوم الخميس 21 أغسطس/آب، وتعرض وادي الربيع بطرابلس حيث تتمركز قوات عملية "فجر ليبيا" لقصف جوي.

وأفاد شهود عيان بأن مسلحين تابعين لأحد التشكيلات المسلحة أطلقوا صواريخ "غراد" يوم الأربعاء على حي الأندلس، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص.

ويتعرض مطار طرابلس الدولي والمناطق المحيطة به منذ 13 يوليو/تموز الماضي لهجمات مسلحة عنيفة لغرض السيطرة عليها، وهي تجري بين التشكيلات المسلحة المحسوبة على مدينة مصراتة والتشكيلات المحسوبة على مدينة الزنتان، أدت إلى مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة ما لا يقل عن ألف شخص.

وفي بنغازي، تواصلت الاشتباكات العنيفة التي بدأت منذ صباح اليوم الخميس، وقالت مصادر أن القوات الخاصة مدعومة بالطيران الحربي تحرز تقدما ملحوظا على الأرض ضد قوات "مجلس شورى ثوار بنغازي"، وسمعت أصوات الاشتباكات على تخوم حي الليثي معقل "أنصار الشريعة"، فيما قالت مصادر معركة الكرامة أنهم سيطروا على مناطق واسعة من القوارشة وسيدي فرج وبوعطني.

أكد القائد الميداني أشرف الميار التابع لغرفة عمليات الكرامة بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر أن 4 معسكرات بمنطقة بوعطني تحت سيطرة الجيش الليبي، موضحا أن القوات الخاصة تتقدم منذ يوم الثلاثاء لاسترجاع كافة مُعسكراتها مما يعرف بـ "مجلس شورى ثوار بنغازي".

وتشهد مدينة بنغازي معارك ضارية، بين قوات الصاعقة والقوات التابعة لعملية الكرامة وأخرى تابعة لـ"مجلس شورى ثوار بنغازي"، منذ يوم 21 يوليو/تموز على خلفية اقتحام الأخير لمُعسكرات الصاعقة والسيطرة عليها.

المصدر: RT + وكالات