فوربس: زوجة عمدة موسكو السابق أغنى امرأة في روسيا

مال وأعمال

فوربس: زوجة عمدة موسكو السابق أغنى امرأة في روسيا يلينا باتورينا زوجة عمدة موسكو السابق يوري لوجكوف أغنى نساء روسيا في 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755648/

حافظت يلينا باتورينا زوجة عمدة موسكو السابق يوري لوجكوف على المركز الأول كأغنى امرأة في روسيا وفقا للتصنيف السنوي الذي تصدره مجلة "فوربس" الأمريكية.

وتملك باتورينا شركة "انتيكو" التي تحتكر صناعة مواد البناء في موسكو والمناطق المجاورة لها وحصلت بسببها على أرباح هائلة، وبلغت ثروتها وفقا لـ"فوربس" نحو مليار دولار، مع العلم أن ثروتها تقلصت في عام واحد بقيمة 100 مليون دولار.

وضمت قائمة "فوربس" لأغنى نساء روسيا أسماء 30 امرأة تراوحت ثرواتهن ما بين مليار دولار و40 مليون دولار، وبلغ متوسط أعمارهن 52 سنة.

ولفتت فوربس إلى أن السيدة يلينا ريبولوفليف الزوجة السابقة للملياردير الروسي ديمتري ريبولوفليف رئيس نادي موناكو لكرة القدم، كانت ستتربع على قائمة أغنى نساء روسيا متجاوزة باتورينا  في حال كانت قد حصلت على 5.1 مليار دولار بعد طلاقها من زوجها الملياردير، بعد أن حكمت المحكمة الابتدائية في جنيف في مايو/أيار الماضي على الملياردير الروسي بدفع نصف ثروته لطليقته المقيمة في جنيف، وكان ريبولوفلوف قد حقق ثروة كبيرة عبر بيع شركة "اورال كالي"، إحدى أكبر الشركات المصنعة للبوتاسيوم في العالم.

المصدر: RT + "نوفوستي"

توتير RTarabic