بيلان يتفوق على مشاهير الغناء العالميين في السنوات الـ 10 الأخيرة في روسيا

الثقافة والفن

بيلان يتفوق على مشاهير الغناء العالميين في السنوات الـ 10 الأخيرة في روسياالمغني الروسي ديما بيلان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755643/

كشف مسح شمل الأغاني التي تبثها المحطات الإذاعية الروسية في الـ 10 سنوات الأخيرة، كشف أن الفنان الروسي ديما بيلان يحتل المركز الأول، متفوقا بذلك على أشهر نجوم الموسيقى العالميين.

أما المركز الثاني بين المغنيين الروس فشغلته الفنانة يوليا سافيتشيفا. فقد كشف المسح أن المستمعين طلبوا إعادة بث أغاني بيلان في الفترة المشار إليها أكثر من 5,5 مليون مرة، بينما حظيت سافيتشيفا بـ 4,524871 بث لأغانيها، فيما تخلفت عنها قليلا فرقة "فينتاج".

وفي قائمة الـ "توب 10" للفنانين المحليين وردت أسماء، المغنيات نيوشا وفاليريا وماكسيم والأكرانية يولكا، والفنان الجورجي الأصل غريغوري ليبس، وكذلك فرقة سيريبرو الموسيقية المكونة من فتيات.

أما في قائمة مشاهير الغناء العالميين في العقد الأخير فجاءت ريانا بالمقدمة بعدد 5,325981 إعادة بث، يليها الـ "دي جي" الفرنسي المغربي-اليهودي الأصل ديفيد غيتا متخلفا بمؤشراته عن ريانا بأقل من مليون بث، وكذلك الحال بالنسبة لمغني الراب الأمريكي-الكوبي "بيتبول" الذي حل ثالثا في روسيا.

هذا وجاء في قائمة النجوم العالميين كذلك كل من، مغني الراب الأمريكي "Flo Rida" وبريتني سبيرز وإنريكي إيغليسياس وليدي غاغا، ومادونا وشاكيرا والسويدي الإيراني المولود آراش.  

تختلف معايير تحديد شعبية هذا الفنان أو ذاك، كما تختلف درجة مصداقياتها من شخص لآخر. فهناك من يعتمد في التقييم على عدد الألبومات التي بيعت، أو نسبة تذاكر الحفلات التي اقتناها الجمهور.

بالإضافة إلى ذلك ثمة من يستند في تحديد شهرة الفنان من خلال عدد متابعيه على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي، علما أن الكثير من المهتمين يتحفظون على هذا المعيار، انطلاقا من أن بعض المشاهير يلجأون إلى إدراج معجبين وهميين ضمن محبيهم الحقيقيين.

لكن المختصين يرون في الدراسة التي تستند إلى معطيات المحطات الإذاعية بشأن الأغاني الأكثر رواجا بناء على طلب الجمهور، يرون أن هذه الدراسات تعكس الصورة الأقرب لشعبية النجوم، وأنها توضح بشكل أدق من هو الفنان الذي يستحق بالفعل لقب محبوب الجماهير.

المصدر: RT + "غورود 55"