مصر جاهزة لتزويد روسيا باللحوم والأسماك والحليب

مال وأعمال

مصر جاهزة لتزويد روسيا باللحوم والأسماك والحليب مصر جاهزة لتزويد روسيا باللحوم والأسماك والحليب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755637/

أعلنت الهيئة الفدرالية للرقابة البيطرية والصحة النباتية الروسية إن مصر مستعدة للبدء بتوريد منتجات الألبان واللحوم والأسماك والمأكولات البحرية إلى روسيا.

ولفتت الهيئة الفدرالية للرقابة البيطرية والصحة النباتية الروسية إلى أن مصر تستطيع زيادة وارداتها من المنتجات الغذائية في حال الامتثال الكامل لمعايير ومتطلبات التشريعات الروسية والاتحاد الجمركي، مشيرة إلى أن مصر يمكنها تعويض روسيا بجزء كبير من المنتجات التي تم حظرها من دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

من جهتها أكدت مصر اهتمامها الكبير في زيادة توريدات المنتجات الغذائية إلى روسيا تحت إشراف الهيئة الفدرالية للرقابة البيطرية والصحة النباتية الروسية.

وأكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في وقت سابق من الشهر الجاري خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي الروسية، أكد استعداد بلاده لسد الفجوة في توريدات الخضار والفواكه الناتجة عن حظر روسيا لتوريدات المنتجات الغذائية من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأستراليا وكندا والنرويج.

ووفقا لبيانات هيئة الجمارك الروسية فإن حجم واردات مصر إلى روسيا خلال عام 2013 ارتفع بنسبة 29% وبلغ 442.1 مليون دولار، واحتلت الخضراوات والفواكه والمكسرات الجزء الأكبر من هذه الواردات بقيمة 353.8 مليون دولار.

المصدر: RT + "نوفوستي"

توتير RTarabic