اختبار ناجح لأقراص ضد الصلع الناتج عن الثعلبة

الصحة

اختبار ناجح لأقراص ضد الصلع الناتج عن الثعلبةالصلع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755622/

الصلع ظاهرة منتشرة في كافة انحاء العالم. وقد يصيب الصلع الانسان بسبب المرض، او ينتقل اليه وراثيا، او من جراء التقدم بالعمر.

وتمكن علماء أمريكيون من اعادة نمو شعر ثلاثة رجال كانوا يعانون من داء الثعلبة، باستخدام أقراص Ruxolitinib، التي تستخدم عادة في علاج امراض النخاع الشوكي.

كان الرجال الثلاثة قد فقدوا أكثر من ثلث شعر رأسهم بسبب مرض الثعلبة، ولكن بعد تناولهم يوميا الجرع المحددة من دواء Ruxolitinib لمدة خمسة أشهر نما الشعر في المناطق المصابة.

وحسب المعلومات المتوفرة، تمكن العلماء من تحديد خلايا المناعة المسؤولة عن تساقط الشعر، حيث بعدها اجريت اختبارات عديدة على الفئران المخبرية،

ويقول الباحث رافائيل كلاينز من المركز الطبي لجامعة كولومبيا "لقد بدأنا نختبر هذا الدواء على مرضى الثعلبة، وإذا جاءت نتائج الاختبارات جيدة دون أن يشكل خطرا على صحة المرضى، فإنه سيحسن حياة ملايين البشر الذين يعانون من مثل هذا المرض" .

واضاف، ان هذا المرض غير مرتبط بتساقط الشعر الطبيعي الذي يعاني منه الرجال، الذي يعتقد ان سببه هرموني. وهذا يعني ان الدواء المذكور لن يكون ناجعا في علاج الصلع الطبيعي. مرض الثعلبة، يسبب تساقط الشعر في جزء معين من الرأس أو بمجمله، ومن الصعوبة جدا علاجه والحصول على نتائج ايجابية بسهولة.

المصدر: RT+ نوفوستي

أفلام وثائقية