ملبورن الأولى ضمن 140 مدينة الأصلح للعيش بالعالم ودمشق الأخيرة

متفرقات

ملبورن الأولى ضمن 140 مدينة الأصلح للعيش بالعالم ودمشق الأخيرةللمرة الرابعة على التوالي .. ملبورن الأفضل للعيش على كوكب الأرض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755612/

خلصت دراسة حديثة إلى أن ازدياد الصراعات في أنحاء العالم في السنوات الـ 5 الأخيرة أدى إلى تراجع القدرة على العيش في عدد من المدن، وأن مؤشر القدرة على العيش بدا ينخفض منذ عام 2009.

وبحسب مجموعة "ذا إيكونوميست إنتيليجينس يونيت" البريطانية للبحوث، تشير نتائج الدراسة التي أشرفت عليها المجموعة إلى أن هذا المؤشر "يسلط الضوء على حقيقة أن السنوات الـ 5 الأخيرة اتسمت بالاضطرابات الشديدة".

فقد تراجعت 51 مدينة من اصل 140 مدينة شملها البحث، وذلك وفقا لمعايير الاستقرار والرعاية الصحية والثقافة والبيئة والتعليم والبنية التحتية. ومن بين هذه المدن العاصمتين الليبية والأوكرانية طرابلس وكييف على التوالي، بالإضافة إلى العاصمة السورية دمشق التي "شهدت تراجعات ملحوظة".

أما على الجانب الآخر الحسن من القائمة فحلت مدينة ملبورن الأسترالية في المقدمة محتفظة بهذا الموقع للعام الرابع على التوالي، لتشغل العاصمة النمساوية فيينا المركز الثاني، فيما جاءت مدينتا فانكوفر وتورونتو الكنديتان في المركزين الثالث والرابع.

هذا وشملت القائمة 3 مدن أسترالية أخرى أُدرجت ضمن الـ 10 الأوائل من حيث الأفضلية للعيش على كوكب الأرض، هي أديلايد وسيدني وبيرث، فيما جاءت العاصمة السورية دمشق في أخر القائمة.

المصدر: RT + "الإمارات اليوم"

أفلام وثائقية