موسكو تغلق أربعة مطاعم لـ "ماكدونالدز" الأمريكية

مال وأعمال

موسكو تغلق أربعة مطاعم لـ السلطات المختصة تغلق أربعة مطاعم من سلسلة "ماكدونالدز" بشكل مؤقت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755586/

أغلقت هيئة الرقابة الصحية وحماية المستهلك الروسية أربعة فروع من سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية "ماكدونالدز" في العاصمة موسكو بشكل مؤقت، بسبب انتهاكها للمعايير الصحية.

وأوضح بيان هيئة الرقابة الصحية وحماية المستهلك الروسية أنه خلال جولة تفتيش روتينية قام بها موظفو الهيئة تم اكتشاف وجود انتهاكات صارخة للمعايير الصحية، على إثرها تم اتخاذ قرار بإغلاق أربعة مطاعم من "ماكدونالدز" بشكل مؤقت.

من جهتها قالت شركة "ماكدونالدز" إنها تدرس جوهر الشكاوى لتحديد العمل الضروري لإعادة افتتاح مطاعمها المغلقة في موسكو، مؤكدة نيتها مواصلة نشاطها في روسيا، علما أن "ماكدونالدز" تملك أكثر من 400 فرعا منتشرة في 85 مدينة روسية.

وكان من بين الفروع التي تم إغلاقها أول مطعم لماكدونالدز تم افتتاحه في موسكو وفي روسيا بشكل عام في 31 يناير/كانون الثاني عام 1990 ويقع بالقرب من ساحة بوشكين في مركز العاصمة، وحينها تمكن هذا المطعم في أول يوم من تقديم خدماته لأكثر من 30 ألف زبون، مسجلا رقما قياسيا عالميا كأول يوم عمل لمطعم "ماكدونالدز".

وفي الفترة الأولى كان زبائن المطعم يضطرون للوقوف في طابور طويل لعدة ساعات قبل أن يتمكنوا من الحصول على وجبة الطعام، وكان المطعم قادرا على استيعاب 800 شخص في القاعة و200 شخص في الشرفة الأمامية.

الجدير بالذكر هنا أن سعر شطيرة الهامبرغر في ذلك الوقت كانت تساوي 1.5 روبل، وسعر شطيرة "بيغ ماك" 3.75 روبل، في حين كان متوسط راتب الشخص في الاتحاد السوفيتي وقتها لا يتجاوز 150 روبلا، وللمقارنة فإن البطاقة الشهرية للتنقل في الباصات حينها كانت تبلغ 3 روبلات فقط.

المصدر: RT + "نوفوستي"

توتير RTarabic