عوالق وبكتريا مائية على السطح الخارجي للمحطة الفضائية الدولية!

الفضاء

عوالق وبكتريا مائية على السطح الخارجي للمحطة الفضائية الدولية!المحطة الفضائية الدولية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755554/

عثر على الحمض النووي لعوالق و بكتريا مائية على السطح الخارجي للمحطة الفضائية الدولية.. من اين جاءت وكيف وصلت الى المحطة.

يحاول العلماء حاليا معرفة مصدر هذه العوالق والبكتريا وكيفية وصولها إلى السطح الخارجي للمحطة الفضائية الدولية. ويقول مصدر في معهد المشاكل الطبية الحيوية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، انه اكتشف وجود هذه الكائنات في السنة الماضية، عندما خرج رواد الفضاء من المحطة لأخذ عينات حيوية من السطح الخارجي لزجاج كوة المحطة باستخدام حشوات خاصة.

اكتشف علماء الميكروبيولوجيا عند تحليل العينات على الأرض وجود الحمض النووي للعوالق والبكتريا المائية فيها. من أين ظهرت في الفضاء. ليس بالإمكان اعطاء إجابة قطعية على هذا السؤال حاليا.

عوالق وبكتريا مائية

من المحتمل جدا، انها صعدت الى الفضاء مع الأجهزة الفضائية. طبعا في هذه الحالة ليس مهما عدم وجود مصادر مائية في محيط مطار بايكونور الفضائي، لأن هذه البكتريا المائية يحتمل سقوطها مع المطر، في اثناء نقل الأجهزة الفضائية أو قبل إطلاق الصاروخ. ومع كل هذه التفسيرات والاحتمالات، إلا ان المسألة أثارت اهتمام العلماء بصورة جدية.

لذلك عند خروج رائدي الفضاء الروسيان ألكسندر سكفورتسوف وأوليغ ارتيوموف إلى الفضاء الخارجي يوم 18 من الشهر الجاري، لتنفيذ مهام معينة، طلب منهما أخذ عينات حيوية من السطح الخارجي لكوات المحطة الفضائية مرة ثانية، حيث ستخضع لتحليل شامل ودراسة مفصلة بعد وصولها الى الأرض.

المصدر: RT + مسكوفسكي كمسموليتس