المعارضة اليونانية تدعو سلطات البلاد للانسحاب من نظام العقوبات ضد روسيا

مال وأعمال

المعارضة اليونانية تدعو سلطات البلاد للانسحاب من نظام العقوبات ضد روسياالمعارضة اليونانية تدعو سلطات البلاد للانسحاب من نظام العقوبات ضد روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755534/

اتهمت المعارضة اليونانية سلطات البلاد بعدم مراعاة المصالح الاقتصادية للدولة، ودعتها إلى الانسحاب من نظام العقوبات الأوروبية ضد روسيا الاتحادية.

وصرح ألكسيس تسيبراس زعيم ائتلاف القوى اليسارية الراديكالية المعارض الثلاثاء 19 أغسطس/آب بأن الحرب الاقتصادية على روسيا لن تؤدي إلى تسوية الأزمة في أوكرانيا، وإنما ستخلف عواقب سلبية كثيرة لعموم الاتحاد الأوروبي، وهي عواقب كارثية بالنسبة لجنوب أوروبا ولليونان على وجه الخصوص.

وكانت الحكومة الروسية قد فرضت في 7 أغسطس/آب حظرا كليا لمدة عام كامل على واردات اللحوم والخضراوات والفواكه من دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأستراليا وكندا والنرويج.

وألقى زعيم المعارضة بالمسؤولية على رئيس الوزراء اليوناني أنطونيس ساماراس ونائبه إيفانجيليوس فينزيلوس عن الأزمة الكارثية على المصالح اليونانية في العلاقات التجارية مع روسيا، واصفا هذه الأزمة بأنها تغرق آلاف المنتجين المحليين في حالة من اليأس.

كما طالب تسيبراس الحكومة بأن تنأى بنفسها عن منطق العقوبات المتهور مُذكراً بأن التحضير لهذه العقوبات بدأ في فترة الرئاسة اليونانية للاتحاد الأوروبي.

من جانبها أحالت صوفيا فولتيبسي الناطقة الرسمية باسم الحكومة اليونانية موقف السلطات بهذا الشأن إلى الجانب المالي، وأوضحت أن اليونان قد حصلت خلال سنوات عضويتها في الاتحاد الأوروبي على 150 مليار يورو، كما أنها موعودة بالحصول على 18.5 مليار يورو لغاية عام 2020.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

توتير RTarabic