الداخلية الأوكرانية تتوعد بمعاقبة الشركات التي تبث المحطات الروسية

أخبار العالم

الداخلية الأوكرانية تتوعد بمعاقبة الشركات التي تبث المحطات الروسية دونيتسك، أوكرانيا، صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755533/

وقع وزير الداخلية الأوكرانية أمرا لقوات وزارته والمجلس الوطني للإذاعة والتلفزيون بالإشراف على تنفيذ حظر بث القنوات التلفزيونية الروسية.

وكتب أنطون غيراشينكو مستشار وزير الداخلية الأوكراني على صحفته في موقع "فيسبوك" ليلة الأربعاء 20 أغسطس/آب: "في إطار هذا الأمر يجب على الوحدات الإقليمية للقوات الداخلية الأوكرانية بمن فيهم رجال الشرطة مساعدة المجلس الوطني للإذاعة والتلفزيون في البحث عن الشركات التي لا تنفذ قرار المجلس الوطني حول وقف بث 14 قناة روسية محظورة".

وأضاف أن الشركات التي ستثبت  مخالفتها ستعاقب وفق القانون الأوكراني.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية الأوكرانية تدعو رؤساء مؤسسات الدولة وأصحاب الفنادق والمنتجعات إلى وقف بث القنوات الروسية المحظورة في شبكاتها الداخلية طوعا دون انتظار زيارة من موظفي قوات الأمن الأوكرانية.

وشدد غيراشينكو على ضرورة وضع أجهزة خاصة ستشوش على بث القنوات الروسية. وأضاف أنه توجد لدى كييف تكنولوجيات تم اختراعها في العهد السوفيتي تسمح بوقف بث القنوات الروسية بما في ذلك عبر الأقمار الاصطناعية.

من جهته أفاد المجلس الوطني للإذاعة والتلفزيون الأوكراني في موقعه الالكتروني يوم الثلاثاء أن الوحدات العسكرية التي تواجه الجيش الأوكراني في شرق أوكرانيا تسيطر على 3 منشآت تابعة لشركة الإذاعة والتلفزيون تقع في مدن دونيتسك ولوغانسك وروفينكي.

وأضاف أن محطة الإذاعة والتلفزيون في دونيتسك تقوم حاليا ببث 9 قنوات روسية مشيرا إلى وقف بث القنوات الأوكرانية في المنطقة.

وكانت محكمة كييف أصدرت سابقا قرارا بوقف بث 4 قنوات روسية وهي القناة الأولى و"ار تي ار بلانيتا" و"روسيا-24" وان تي في مير" في الأراضي الأوكرانية.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون