مقتل 34 شخصا في مقاطعة دونيتسك وحصيلة الضحايا تقترب من ألف قتيل

أخبار العالم

مقتل 34 شخصا في مقاطعة دونيتسك وحصيلة الضحايا تقترب من ألف قتيلدونيتسك..
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755522/

ذكرت دائرة الصحة في مقاطعة دونيتسك أن 34 شخصا قتلوا وأصيب 29 آخرون بجروح خلال اليوم الماضي نتيجة القتال في مقاطعة دونيتسك.

وأكدت دائرة الصحة أن 951 شخصا قتلوا وأصيب 1748 آخرون بجروح منذ بدء الأحداث في مقاطعة دونيتسك في 13 مارس/آذار الماضي.

تواصل القصف على دونيتسك .. و5 قتلى في صفوف القوات الأوكرانية شرق المدينة

وقصفت القوات الأوكرانية يوم الأربعاء 20 أغسطس/آب وسط مدينة دونيتسك بشرق أوكرانيا، وأفاد شهود عيان أنهم عثروا على صاروخ لم ينفجر قرب مبنى جهاز الأمن الأوكراني.

كما ذكر الشهود أن الليلة الماضية في دونيتسك كانت هادئة نسبيا بعد أن تعرضت عدة أحياء في المدينة لقصف مساء الثلاثاء.

وبدأت القوات الأوكرانية فجر الأربعاء قصف مدينة ماكييفكا بالقرب من دونيتسك.

من جانب آخر قال الحرس الوطني الأوكراني إنه يسيطر على مدينة بمقاطعة دونيتسك، ونفى الأنباء الواردة في وقت سابق عن تراجعه عن المدينة.

وكان أنطون غيراشينكو مستشار وزير الداخلية الأوكراني قد أفاد قبل ذلك بأن 5 من عناصر كتيبة "دونباس" قتلوا وأصيب 4 من كتيبة "شاختيورسك" يوم الثلاثاء والليلة الماضية في المعركة في مدينة إيلوفايسك. وأكد المكتب الإعلامي لكتيبة "دونباس" أن هذه الكتيبة التابعة للقوات الأوكرانية خرجت من المعركة في إيلوفايسك بخسائر بشرية كبيرة.

وكان أندريه بورغين نائب رئيس الوزراء لـ "جمهورية دونيتسك الشعبية" قد أعلن يوم الثلاثاء أن مستشفيات مدينة ماكييفكا بمقاطعة دونيتسك مليئة بالمصابين بشظايا بسبب قصف المدينة بصورة مستمرة. وقال بورغين إن دارا لرياض الأطفال في المدينة تعرضت للقصف، دون أن يحدد عدد الضحايا بين الأطفال نتيجة هذا القصف.

المصدر: RT + وكالات