بالفيديو .. فهد الكبيسي يقدم أول كليب "سيلفي" عربي

مجتمع

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755493/

طرح المغني القطري فهد الكبيسي "فيديو كليب" ربما يكون بمثابة تدشين لنوع جديد في فن تصوير كليبات الأغاني، وذلك بتصويره فيديو "سيلفي" لأغنية "وبعدين" التي صورها في تركيا.

يظهر الكبيسي في هذا الكليب وهو يتجول بينما يحيط به الناس في أرجاء مدينة اسطنبول وساحاتها وحدائقها، وكذلك في سيارة أجرة وفي المترو وفي سوق شعبي. هذا وقد تم اختيار اسطنبول انطلاقا من أنها "معروفة لدى الجمهور العربي".

تم تصوير هذا الفيديو كليب بالتعاون مع المخرج العراقي ياسر الياسري في ثاني تعاون يجمع بين الفنانين. حول هذا التعاون يقول الكبيسي إنه تم الاتفاق سريعا على تفاصيل العمل، وأنهما باشرا التصوير ليرى النور أول كليب "سيلفي" في العالم العربي، وربما في العالم كما قال الكبيسي نفسه.

كما يصف الفنان القطري هذه التجربة قائلا إنها "تجربة رائعة وجميلة أحببتها كثيرا، خاصة أنني أنا كنت المصور فيها، ولجميع مشاهد الأغنية التي تحمل إيقاعا خليجيا جميلا أيضا"، علما أنه تم تصوير هذا الكليب في يوم واحد فقط.

ربما تكون هذه الفكرة مغرية للمغنيين الشباب الذين لا يتمتعون بقدرات مادية كبيرة لتصوير الفيديو كليب، وقد يجدون في العامة من المشاة من يرغب بأن يظهر فيه دون الحاجة الى اتفاق مسبق معهم، سيما وأن هناك من يبدي استعداده للمشاركة في أعمال كهذه بصدر رحب.

من جانب آخر يمكن التفاعل مع هذا الكليب المميز على أنه فيديو مرشد سياحي، يستعرض من خلاله المرشد، وذلك من خلال الاستعانة بهذه الفكرة لتصوير أهم المواقع السياحية في هذه المدينة أو تلك.

المصدر: RT + "يوتيوب"