بالفيديو .. عكاشة يعبر عن وفائه لـ "الجزمة" كأسلوب إعلامي بحديثه عن الليبيين هذه المرة

مجتمع

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755485/

"هذا ليس عارا بل عار كامل". بهذه الكلمات وصف الإعلامي المصري موقف البرلمان الليبي لتوجهه بطلب للتدخل الدولي في البلاد، معربا عن شكوكه بأن البرلمان الليبي منتخب من قِبل الشعب فعلا.

كما قال عكاشة إن موقف البرلمان الليبي هذا جاء انطلاقا من أن "ما يحدث في ليبيا أكثر خطورة مما حدث سابقا وأدى إلى التدخل الدولي" في حينه، علما أن إعلان البرلمان أثار موجة احتجاجات في عدد من مدن البلاد .

وتساءل عكاشة عما يحول دون نزول الشعب الليبي إلى الشوارع ليخلع "الجزم"، أي الأحذية، "وينزل على رؤوس أعضاء البرلمان"، دون أن يوضح ما إذا كان يقصد بذلك النزول على رؤوسهم بالأحذية.

كما أضاف .. "هذا مش عار بل عمالة وعار كامل"، معتبرا أنه "لو كان البرلمان (الليبي) وطنيا" لناشد بتدخل عربي، متسائلا مرة أخرى عما إذا كان العرب "مكسحين وأيديهم مقطعة؟"، مسترسلا بتوجيه شتيمة قاسية إلى البرلمان الليبي، واصفا إياه بـ "الأهبل أبو ريالة".

وفي محاولة لشرح موقفه أكثر دعا إلى أخذ التجربة العراقية بعين الاعتبار، وما أسفر عنه التدخل الأجنبي، مشيرا إلى أن الأمر ذاته سوف يتكرر في ليبيا، وإلى "مخطط لتقسيم ليبيا إلى 3 دول .. أو ربما 4 دول"، مضيفا أنه كشف قبل 3 سنوات عن خرائط "رسمية" لتقسيم مصر وليبيا والسودان وسورية والعراق واليمن".

الملفت أن الإعلامي توفيق عكاشة لا يتخلى عن أسلوبه الذي بات يتبادر إلى الأذهان حين يُذكر اسمه، إذ يعبر عن وفائه لهذا الأسلوب المصحوب بشكل شبه دائم بـ .. "الجزمة".

المصدر: RT + "يوتيوب"