تشوركين: نعول على عدم تكرار محاولات عرقلة إيصال المعونات الروسية إلى شرق أوكرانيا

أخبار العالم

تشوركين: نعول على عدم تكرار محاولات عرقلة إيصال المعونات الروسية إلى شرق أوكرانيافيتالي تشوركين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755477/

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن عملية إيصال المساعدات الإنسانية الروسية إلى جنوب شرق أوكرانيا قد تبدأ في الساعات القريبة.

وفي تصريح صحفي يوم الثلاثاء 19 أغسطس/آب قال تشوركين: "نعول على عدم تكرار محاولات عرقلة إيصال المساعدات الإنسانية من روسيا" إلى المناطق الأوكرانية المنكوبة.

وأضاف الدبلوماسي الروسي أنه في ظروف استمرار المواجهات الإنسانية في المنطقة لا يزال الحصول العاجل على ضمانات أمن من الجانب الأوكراني ضرورة ملحة.

وأشار تشوركين إلى أن السلطات في كييف "أجابت بطريقتها الخاصة " على المبادرة الروسية، وذلك بتصعيد حملتها العسكرية بهدف قطع طريق سير القافلة الإنسانية الروسية من حدود أوكرانيا حتى مدينة لوغانسك (جنوب شرق البلاد)، إضافة إلى تكثيف عمليات قصف المدينة وضواحيها، "ولا سيما تلك الأماكن التي يزمع إيصال المساعدات الإنسانية إليها".

مع ذلك فقط أكد الدبلوماسي أن الجهود التي بذلتها القيادة الروسية لإنجاح العملية الإنسانية قد أثمرت في حل جميع الجوانب الفنية المتعلقة بها، الأمر الذي أكدته نتائج اللقاء الأخير بين وزراء خارجية روسيا وأوكرانيا وألمانيا وفرنسا في برلين.

كما أعرب تشوركين عن قلق موسكو من خطورة الوضع الإنساني في منطقة النزاع قائلا إن كييف "تحبذ التغاضي عن الحالة المأسوية لمواطنيها". وشدد على أن "الأسلوب الوحيد والفعال لحماية السكان في هذا النزاع هو الوقف الفوري وغير المشروط لإطلاق النار"، مضيفا أن هذا ما دعت إليه موسكو مرارا.

المصدر: RT + "إيتار- تاس"