الصليب الأحمر يعول على حل قريب لمسألة أمن عبور قافلة المساعدات الإنسانية الروسية

أخبار العالم

الصليب الأحمر يعول على حل قريب لمسألة أمن عبور قافلة المساعدات الإنسانية الروسيةقافلة المساعدات الروسية إلى أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755469/

تعول اللجنة الدولية للصليب الأحمر على تسوية مسألة سلامة عبور قافلة المعونات الإنسانية الروسية إلى شرق أوكرانيا بحلول يوم غد الأربعاء.

ونقلت وكالة أنباء انترفاكس عن فيكتوريا زوتيكوفا المسؤولة الإقليمية في اللجنة الدولية للصليب الأحمر قولها "المفاوضات تجري لوقت محدد. هناك صعوبات في الاتصال والتواصل مع الجميع. ونحن ننتظر في وقت واحد ضمانة الأمن من الجانب الأوكراني ومن المليشيات".

ورجحت زوتيكوفا تلقي ضمانات أمنية لعبور قافلة المساعدات الإنسانية قبل الزيارة المرتقبة لرئيس نشاطات اللجنة الدولية للصليب الأحمر العاجلة في أوروبا وآسيا الوسطى لوران كوربا الأربعاء 20 أغسطس/ آب إلى موسكو.

وكان كوربا زار كييف يوم الجمعة الماضي واجتمع بممثلين عن السلطات الأوكرانية، وعقب ذلك عاد إلى جنيف وسيتوجه الثلاثاء 19 أغسطس/آب إلى موسكو، وسيجتمع الأربعاء مع مسؤولين روس.

وتأتي زيارة كوربا إلى كييف وموسكو في سياق محاولات تسوية جميع المسائل ذات العلاقة بإيصال مساعدات إنسانية من روسيا الاتحادية إلى سكان جنوب شرق أوكرانيا، حيث أرسلت روسيا الأسبوع الماضي 280 شاحنة تحمل نحو 2000 طن من المساعدات الإنسانية، وهي الآن موجودة عند الحدود الروسية الاوكرانية.

وأعلنت الخارجية الروسية بهذا الصدد أن "الجانب الروسي وافق على مطلب الجانب الأوكراني بشأن خط سير القافلة وإيصال المساعدات ومسائل أخرى في هذه العملية"، وفيما بعد أكدت الخارجية الروسية أن كييف شرعت من جانب واحد في تغيير الاتفاق مع موسكو، إضافة إلى تقديمها مطالب جديدة إلى الجانب الروسي.

المصدر: RT + "إنترفاكس"

 

فيسبوك 12مليون