لويس سواريز: حلم الطفولة يتحقق

الرياضة

لويس سواريز: حلم الطفولة يتحققلويس سواريز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755459/

اعترف النجم الأوروغواياني لويس سواريز، الثلاثاء 19 أغسطس/آب، بأنه كان يحلم منذ الطفولة في الدفاع عن ألوان فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم.

وقال لويس سواريز في المؤتمر الصحفي الذي عقده النادي الثلاثاء لتقديم نجمه الجديد لوسائل الاعلام: "أنا أنتظر بفارغ الصبر الاستمتاع باللعب مع برشلونة. لقد كنت أرغب منذ زمن بعيد في اللعب لهذا الفريق، لسنوات عديدة، لقد تحقق حلم الطفولة. اعتقد ان أي واحد منذ الطفولة يريد اللعب هنا".

وأشار سواريز إلى أنه غير قلق على الإطلاق من عدم لعبه قبل شهرين، إذ يمتلك خبرة التعامل مع هذه الأمور: "كنت في نفس الحالة في ليفربول واستطعت العودة وتقديم أداء جيد بعد فترة إيقاف طويلة، وأنا أمتلك الحافز الكبير لتقديم هذا الأداء، خاصة بعد وجودي في الكامب نو في مناسبات كثيرة كمشاهد، منها الفوز على مدريد بخماسية والفوز على أرسنال بأربعة أهداف لهدف، إذ كنت استمتع بالأجواء، وأنا الآن جزء منها، وأستطيع القول أنني كنت أحلم ليل نهار باللعب والنجاح هنا".

وعلق سواريز على مباراة إيطاليا ولحظة عض كيليني، قائلا: "لقد كانت لحظة صعبة ومعقدة بالنسبة لي، وأريد أن أنساها وهي لحظة لن تتكرر أبداً، فلا عودة إلى الماضي بل النظر إلى المستقبل".

وأبدى النجم الأورغواياني سعادته باللعب بجانب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، مؤكداً بأنه قادر على شغل أي مركز يطلب منه في خط الهجوم، بقوله: "ميسي ونيمار أفضل لاعبين في العالم، واللعب بجانبهما سعادة ما بعدها سعادة، وأنا جاهز للعب في أي مركز ، ففي ليفربول لعبت على اليمين وعلى اليسار، وأيضاً كرأس حربة ، ليس لدي أي مشكلة في التأقلم مع أي دور يطلبه المدرب".

وقد شارك سواريز مع برشلونة في أول مباراة له في المباراة الودية ضد ضيفه ليون المكسيكي (6-0)، يوم الاثنين الماضي، في نهائي كأس خوان غامبر الذي يقام سنويا تكريما لمؤسس نادي برشلونة.

وشهدت الدقيقة الـ 75 نزول الأوروغواياني إلى أرض الملعب، وذلك بعد أن سمحت محكمة التحكيم الرياضي له بالمشاركة في تمرينات البرسا والمباريات الودية، بينما أيدت عقوبة إيقافه لأربعة أشهر و 9 مباريات مع الأوروغواي التي فرضها عليه الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) بسبب واقعة عضه المدافع الإيطالي جورجيو كيليني خلال مباراة منتخبيهما في مونديال 2014 بالبرازيل.

200 مليون يورو قيمة فسخ عقد سواريز 

ومن جهة أخرى، كشف نادي برشلونة عن القيمة الحقيقية لصفقة سواريز و قيمة الشرط الجزائي في عقده.

فقد صرح نائب رئيس نادي برشلونة خوردي ميستري، في المؤتمر الصحفي نفسه عند تقديم نجمه الجديد، بأن: "قيمة كسر عقد سواريز في ليفربول كانت 75 مليون جنيه استرليني، واستطعنا تخفيضه إلى 65 مليون جنيه، و انتقل إلى صفوف برشلونة مقابل 81 مليون يورو".

وأضاف ميستري: "قيمة كسر عقد سواريز مع برشلونة الآن هي 200 مليون يورو. شكرا لسواريز على الرغبة وكل ما فعله من أجل القدوم إلى هنا".

المصدر: RT + "سبورت إكسبرس"