خبراء: تعليق بلغاريا مد السيل الجنوبي هو استمرار للعقوبات الأوروبية ضد روسيا

مال وأعمال

خبراء: تعليق بلغاريا مد السيل الجنوبي هو استمرار للعقوبات الأوروبية ضد روسياخبراء: تعليق بلغاريا مد السيل الجنوبي هو استمرار للعقوبات الأوروبية ضد روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755457/

يرى خبراء أن قرار بلغاريا تعليق تنفيذ مشروع مد خط أنابيب الغاز "السيل الجنوبي" هو استمرار لسياسة العقوبات المتبعة من قبل الاتحاد الأوروبي ضد روسيا لموقفها من الأزمة الأوكرانية.

وكان وزير الاقتصاد والطاقة البلغاري قد أوعز في وقت سابق لشركة الطاقة البلغارية المسؤولة عن تنفيذ بناء مشروع "السيل الجنوبي" على الأراضي البلغارية، بتعليق جميع أعمال البناء المرتبطة بالمشروع الاستراتيجي الذي يراد منه نقل الغاز الروسي الى بلدان جنوب ووسط اوروبا.

وأدعت وزارة الاقتصاد والطاقة البلغارية أن قرار تعليق بناء مشروع "السيل الجنوبي" جاء نتيجة لعدم تلبيته لمتطلبات ومعايير المفوضية الأوروبية. ونشر في الموقع الإلكتروني للوزارة البلغارية أنه سيتم تعليق جميع أعمال البناء إلى أن يتم الالتزام بمعايير الاتحاد الأوروبي.

وكانت المفوضية الأوروبية قد طلبت تعليق أعمال بناء خط أنابيب الغاز "السيل الجنوبي" لحين مطابقته لأحكام حزمة الطاقة الثالثة الأوروبية، التي تحظر احتكار شركة واحدة عمليات البيع ونقل موارد الطاقة في وقت واحد.

ويهدف مشروع خط أنابيب "السيل الجنوبي" الذي ينقل الغاز الروسي عبر قاع البحر الأسود إلى جنوب ووسط أوروبا، يهدف إلى تنويع طرق تصدير الغاز الروسي إلى أوروبا، ومن المقرر أن يبدأ عمله في نهاية 2015، وتقدر القدرة التمريرية لهذا الخط بـ 63 مليار متر مكعب من الغاز سنويا.

المصدر: RT + " نوفوستي"

توتير RTarabic