ظاهرة “دلو الماء المثلج” تجتاح الملايين على شبكات التواصل تعاطفا مع مرضىALS (فيديو)

مجتمع

ظاهرة “دلو الماء المثلج” تجتاح الملايين على شبكات التواصل تعاطفا مع مرضىALS (فيديو)ظاهرة “دلو الماء المثلج” تجتاح الملايين على شبكات التواصل تعاطفا مع مرضىALS
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755455/

تجتاح ظاهرة “دلو الماء المثلج” الملايين على شبكات التواصل الاجتماعي منذ أكثر من اسبوعيين، عندما نشر لاعب البيسبول السابق بيت فراتيس شريط فيديو في فيسبوك، ألهم الملايين حول العالم.

ساهم شريط فراتيس في لفت الأنظار بقوة لمرض ALS العصبي النادر، ولفت انتباه العديد من مشاهير الكرة الأرضية أمثال بيل غيتس، مارك زوكربيرغ، ليبرون جيمس، كريس كريستي وتايلور سويفت، حيث قاموا بتفريغ دلو من الماء المثلج على رؤوسهم وبالتحدث عن قضية المرض، الذي أصبح ذا شهرة عالمية.

انتشرت فيديوهات "دلو الماء المثلج " في وسائل الاعلام الاجتماعية مثل النار، ورفعت بذلك التمويلات والتوعية لمرض ALS "التصلب الجانبي الضموري"، المصاب به حوالي 30 ألف شخص من الأمريكيين، وهو مرض يهاجم الخلايا العصبية ويؤدي في النهاية إلى الشلل التام، على الرغم من بقاء العقل سليما، إلا أنه لا يتبقى للمريض بعد الإصابة به الكثير من العمر للأسف، حيث يكون متوسط ​​فترة البقاء المتوقع بعدها عادة من سنتين إلى خمس سنوات.

وجعل المرض الناس في الآونة الاخيرة يصورون شريط فيديو لأنفسهم، بينما يقوم شخص آخر بإلقاء دلو من الماء المثلج على رؤوسهمن ثم ينشر هذا الحدث في فيسبوك، وإينستاغرام ومواقع وسائل التواصل الاجتماعية الأخرى، وبعدها يرشح الشخص أصدقاء آخرين ليفعلوا الشيء نفسه خلال 24 ساعة، أو يقوموا بالتبرع بـ 100 دولار لعلاج مرض ALS، أو فعل الأمرين معا.

وقد تشارك الناس أكثر من 1.2 مليون فيديو لـ “دلو الماء المثلج” في الفيسبوك بين 1 يونيو/حزيران و 13 أغسطس/آب، وذُكرت الظاهرة أكثر من 2.2 مليون مرة على تويتر منذ 29 يوليو/تموز، وفقا لتلك المواقع.

وارتفعت التبرعات لجمعية ALS، التي قالت انها تلقت تبرعات تقدر بـ 13.3 مليون دولار منذ 29 يوليو/تموز، مقارنة بـ 1.7 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأكدت الجمعية أن عدد المتبرعين زاد حوالي 260 ألف، مع مشاركة موجة من المشاهير ورجال الأعمال خلال الأيام القليلة الماضية، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد.

المصدر : RT + " نيويورك تايمز "

صفحة أر تي على اليوتيوب