رئيس بعثة المراقبين الأوروبيين: لم نسجل نقل أسلحة عبر الحدود الروسية الأوكرانية

أخبار روسيا

رئيس بعثة المراقبين الأوروبيين: لم نسجل نقل أسلحة عبر الحدود الروسية الأوكرانيةرئيس بعثة مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بول بيكار، 7 أغسطس/آب 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755437/

أفاد رئيس بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في أوكرانيا بول بيكار أن مراقبين البعثة الذين يقومون بمتابعة الأوضاع على الحدود الروسية الأوكرانية لم يسجلوا نقل الأسلحة عبر الحدود.

وقال في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء 19 أغسطس/آب: "لم نر أية أسلحة سابقا. السؤال كان اذا رأينا السيارات العسكرية التي كانت تمر عبر الحدود. أمس في نقطتي المرور لم نر أية سيارات عسكرية تحاول عبور الحدود".

وذكر بيكار أن المراقبين شاهدوا أكثر من مرة المروحيات العسكرية الروسية بالقرب من نقطتي المرور مشيرا في الوقت ذاته الى أنها لم تتجاوز الحدود الأوكرانية سابقا.

تابع: "نرى أشخاصا يرتدون بزات عسكرية في نقطتي المرور ويمرون عبر الحدود ولا يتجاوز عدد الأشخاص فيها 12. أحيانا يحملون حقائب وأحيانا على متن سيارات مدنية. لكننا لم نلحظ  أسلحة لديهم".

وأضاف أن بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا العاملة في المنطقة ستكتمل في القريب العاجل بالخبراء الجدد.

وتابع: "وصلنا إلى هناك للإشرف على نقطتي تفتيش. تم زيادة عدد المراقبين منذ 10 أيام، وخلال الأيام العشرة الأخيرة نتابع هاتين النقطتين على مدار الساعة. وبعد عدة أيام ستنضم إلينا مجموعة أخيرة من المراقبين وسيكون فريقنا كاملا، وبإمكاننا العمل كما يجب".

 بيكار: لن نقوم بتفتيش القافلة الإنسانية الروسية

وأعلن بيكار أن مراقبي بعثته لن يقوموا بفحص شحنات القافلة الإنسانية الروسية مشيرا إلى انها مهمة الصليب الأحمر.

وقال:" نتابع ما يحدث على الحدود. ويشارك مراقبو منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في عملية الفحص، ليست لدينا صلاحيات في هذا المجال. هذا ما يقوم به الصليب الأحمر".

بيكار: ندرس مسألة استخدام طائرات بدون طيار في بعثتنا على الحدود

وقال بول بيكار إن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تدرس إمكانية استخدام طائرات بدون طيار في عملية متابعة نقاط التفتيش على الحدود بين روسيا وأوكرانيا.

وأضاف: "ندرس مسألة استخدام طائرات بدون طيار أثناء بعثاتنا من أجل متابعة نقاط المرور على الحدود. لكن في إطار الإجراءات الحالية لمتابعة نقطتي التفتيش "دونيتسك-إيزفارينو" و"غوكوفو-تشيرفونوبارتيزانسكي" لن نستخدم طائرات بدون طيار. لن يسمح أحد لنا بذلك".

وتابع أن إمكانية استخدام هذه الطائرات في عمليات الإشراف على الحدود سيحلها مقر منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في فيينا.

تعليق موفدنا:

المصدر: RT + "نوفوستي"