مسؤول كوري شمالي: واشنطن تسعي لتشويه سمعتنا بحجة حقوق الإنسان

أخبار العالم

مسؤول كوري شمالي: واشنطن تسعي لتشويه سمعتنا بحجة حقوق الإنسانوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، 13 أغسطس/آب 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755421/

أعلن مسؤول في الخارجية الكورية الشمالية أن بلاده مستعدة للتعاون في مجال حقوق الإنسان لكنها "لن تقبل المحاولات لاستخدام هذا الموضوع كحجة للإطاحة بالنظام في البلاد".

وانتقد المسؤول في بيان له نشر يوم الثلاثاء 19 أغسطس/ آب في الصحف الكورية الشمالية تصرفات وزير الخارجية الأمريكية جون كيري الذي تناول قضية حقوق الإنسان في كوريا الشمالية أثناء خطاب ألقاه مؤخرا في منتدى "السياسة الآسيوية" الذي عقد في ولاية هاواي الأمريكية. وقال إن هذا الخطاب يعتمد على معلومات كاذبة لا أساس لها، الأمر الذي يؤكد مرة أخرى السياسة العدوانية للولايات المتحدة تجاه كوريا الشمالية بحسب قوله.

ويرى الدبلوماسي أن كيري يسعى بمساعدة هذا الكذب الواضح لتشويه سمعة كوريا الشمالية وعزلها في الساحة الدولية وتبرير الأعمال العدوانية الأمريكية والكورية الجنوبية".

وذكر المسؤول أن واشنطن تجري في السنوات الأخيرة حملة واسعة حول مراعة حقوق الإنسان في كوريا الشمالية بهدف الإطاحة بالنظام الحاكم فيها"، مشيرا إلى أن بلاده ستواجه كل المحاولات الأمريكية لإلحاق الضرر بمصالحها بحجة حماية حقوق الإنسان، ناهيك عن الضغط الذي يُمارس على الجمهورية بما في ذلك في المجال النووي.

المصدر: RT + إيتار تاس"

فيسبوك 12مليون