لافروف: المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية بمشاركة مصر يجب أن تفضي لهدنة طويلة

أخبار العالم العربي

لافروف: المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية بمشاركة مصر يجب أن تفضي لهدنة طويلةكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، موسكو، 19 أغسطس/آب 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755419/

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين بوساطة مصر يجب أن تؤدي إلى الاتفاق حول الهدنة الطويلة الأجل بين الجانبين.

وأضاف أثناء لقائه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات في موسكو يوم الثلاثاء 19 أغسطس/آب أن الوضع في قطاع غزة يثير قلقا كبيرا في موسكو.

وتابع: "المفاوضات المستمرة حتى الآن بين الإسرائيليين والفلسطينيين بوساطة مصر يجب أن تؤدي برأينا إلى الاتفاق حول الهدنة الثابتة وطويلة الأجل".

وأشار الوزير الروسي إلى أن "هذا الهدف يجب أن يصبح فرصة جيدة لبدء تسوية شاملة للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي"، مضيفا أن روسيا ستساعد في ذلك.

وكان لافروف قد أكد في بداية محادثاته مع عريقات أن التوصل إلى هدنة في غزة يجب أن يدعم عملية السلام والحل الشامل للقضية الفلسطينية.

بدوره أكد صائب عريقات على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من قبل السلطة من أجل التهدئة في غزة وفك الحصار عن القطاع.

وقال عريقات لـ RT إثر لقائه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو: " ندرك أهمية الدور الروسي من أجل إقامة دولة فلسطينية بحدود عام 1967".

المزيد في تقريرنا المصور:

المصدر: RT

الأزمة اليمنية