الرئيس الأوكراني يعترف بأن الجيش يدفع ثمنا باهظا لتقدمه في جنوب شرق البلاد

أخبار العالم

الرئيس الأوكراني يعترف بأن الجيش يدفع ثمنا باهظا لتقدمه في جنوب شرق البلادبيوتر بوروشينكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755379/

بحث الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو الاثنين يوم 18 أغسطس/آب مع القادة العسكريين والأمنيين تكتيكات العمليات الحربية بجنوب شرق البلاد.

ونقلت الرئاسة الأوكرانية عن بوروشينكو قوله إن القوات العاملة في المنطقة تحتاج إلى "إعادة اصطفاف يضمن حماية أراضينا ومواصلة تقدم الجيش".

وبحسب رئيس الدولة فإن تقدم قوات الجيش والحرس الوطني لا يزال مستمرا وإن كان ثمن ذلك "باهظا". وشدد على أن مهمة العسكريين الآن تتلخص في "تجزئة المناطق التي يسيطر الإرهابيون عليها إلى قطاعات، وإحكام الطوق حولها ومنع إمدادات الأسلحة والذخائر إلى هناك".

هذا وبحسب ما يعلنه المقاتلون في جمهوريتي "دونيتسك" و "لوغانسك" الشعبيتين المعلنتين من طرف واحد في جنوب شرق أوكرانيا ، فإنهم كبدوا قوات الجيش الاوكراني ومسلحي"القطاع الايمن" القوميين المتطرفين خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات العسكرية وأنهم اسقطوا عددا من الطائرات الحربية الأوكرانية.

دونيتسك الشعبية: شكرا للجيش الأوكراني!

فقد جدد ألكسندر زاخارتشينكو، رئيس حكومة "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من جانب واحد بجنوب شرق أوكرانيا، أنها لا تحصل على معدات عسكرية من روسيا بل "من الجيش الأوكراني الذي يتركها في ساحة القتال، ونحن نشكره على ذلك، وإن كنا نتمنى أن يعطينا مزيدا من المعدات".

وأوضح زاخارتشينكو أن قوات الدفاع الشعبية تواصل ولليوم الخامس على التوالي سحب المعدات الأوكرانية المتروكة من بلدتين بعد أن بسط مقاتلوها مؤخرا سيطرتهم عليهما.

وكان وزير الدفاع في "دونيتسك الشعبية" فاليري كونونوف أعلن سابقا عن تنامي الحالات التي يترك فيها العسكريون الأوكرانيون معداتهم أو يفرون من ساحة القتال أو يستسلمون.

المصدر: RT + "نوفوستي"