بلاتر يبحث مع بوتين استعدادات روسيا لمونديال 2018

الرياضة

بلاتر يبحث مع بوتين استعدادات روسيا لمونديال 2018الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755377/

بحث رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر يوم الاثنين 18 أغسطس/آب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المسائل المتعلقة باستعدادات روسيا لنهائيات بطولة كأس العالم 2018.

والتقى بلاتر خلال زيارته الى روسيا، التي تستغرق يومين، مع الرئيس فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي على البحر الاسود، إضافة إلى وزير الرياضة فيتالي موتكو، ورئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2018 أليكسي سوروكين.

وقد ناقش بلاتر مع موتكو وسوروكين إمكانية خفض عدد الملاعب الروسية التي ستستضيف مباريات نهائيات كأس العالم 2018.

ومن المتوقع أن تقام مباريات مونديال موسكو- 2018 في الفترة من (8 يونيو/حزيران وحتى 8 يوليو/تموز) على 12 ملعبا في 11 مدينة روسية، وهي العاصمة موسكو، وبطرسبورغ، وقازان، ونيجني نوفغورود، وسارانسك، وكالينينغراد، وفولغوغراد، ويكاترينبورغ، وسمارا، وسوتشي، وروستوف على نهر الدون.

ومن جهة أخرى، أكد بلاتر أن موقف الـ " FIFA" من مسألة مشاركة أندية القرم تحت راية الاتحاد الروسي لكرة القدم، سيستند على موقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA).

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الروسي لكرة القدم قد وافق يوم 31 يوليو/تموز الماضي، على مشاركة أندية من جمهورية القرم وسيفاستوبل المشاركة في دوري الدرجة الثانية في روسيا، شريطة اجتياز إجراءات التأهيل المطلوبة.

وقد أعلن نائب رئيس الاتحاد الروسي نيكيتا سيمونيان يوم الجمعة الموافق 8 أغسطس/آب الجاري، بعد اجتماع طارئ للمكتب التنفيذي للاتحاد أن الأندية قد اجتازت الإجراءات التأهيلية.

المصدر: RT + "إيتار تاس"