ريال وأتلتيكو وجها لوجه في كأس السوبر الإسباني

الرياضة

ريال وأتلتيكو وجها لوجه في كأس السوبر الإسبانيريال وأتلتيكو وجها لوجه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755372/

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم، الأربعاء 19 أغسطس/آب، إلى ملعب "سانتياغو برنابيو" الشهير، الذي سيكون مسرحاً "للدربي" المدريدي بين الريال واتلتيكو في كأس السوبر الإسباني.

ويسعى ريال مدريد إلى مواصلة تألقه وحصد اللقب الثاني له في بداية الموسم (2014-2015)، وذلك بعدما توج بلقب بطل كأس السوبر الأوروبي بفوزه على الفريق الإسباني الآخر اشبيلية حامل لقب بطل الدوري الأوروبي، بهدفين (2-0) في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الثلاثاء الماضي، على استاد "كارديف سيتي" في الويلز.

بينما سيحاول اتلتيكو مدريد اصطياد عصفورين بحجر واحد، من خلال افتتاح موسمه الجديد بالتتويج بلقب بطل كأس السوبر الإسباني، والثأر لخسارته أمام ريال بهدف مقابل أربعة في المباراة النهائية "التاريخية" لدوري أبطال أوروبا التي جرت بينهما يوم السبت 24 مايو/أيار الماضي، على ملعب "دا لوز" في العاصمة البرتغالية لشبونة.

يذكر أن الثنائي المدريدي تألق بشكل لافت في الموسم الماضي، وهيمنا على الساحتين المحلية والأوروبية.

فقد أحرز ريال مدريد، المدجج بالنجوم وعلى رأسهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وتحت قيادة مدربه الإيطالي الخبير كارلو أنشيلوتي، لقب بطل كأس إسبانيا على الصعيد المحلي، واللقب العاشر في دوري ابطال أوروبا، الذي طال انتظاره طويلاً، على الصعيد الأوروبي.

وفي المقابل، توج اتلتيكو مدريد "الروخي بلانكوس" تحت قيادة المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني، بلقب بطل الليغا، وذلك للمرة العاشرة في تاريخه، والأول له منذ 18 عاما، إضافة إلى أنه وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. 

ريال مدريد الأوفر حظا أمام أتلتيكو العنيد

ويبدو أن ريال مدريد، الذي وضع نصب عينه الفوز بجميع الألقاب التي سيشارك فيها، هو الأوفر حظا في الظفر بلقب كأس السوبر الإسباني أيضا، وخاصة بعد التغييرات التي طرأت على تشكيلة الفريقين خلال فترة الانتقالات الصيفية.

فقد أنفق الفريق الملكي 120 مليون يورو لتعزيز صفوفه بثلاثة من أفضل لاعبي كأس العالم 2014 بالبرازيل، وهم هداف المونديال الكولومبي جيمس "خاميس" رودريغيز من موناكو الفنسي، وبطل العالم الألماني توني كروس لاعب خط وسط فريق بايرن ميونيخ، وكيلور نافاس حارس مرمى المنتخب الكوستاريكي "مفاجأ المونديال"، من فريق ليفانتي، في حين احتفظ بمعظم نجومه.

بينما في المقابل، خسر اتلتيكو مدريد عدداً من أبرز لاعبيه، منهم مهاجمه دييغو كوستا، ظهيره الأيسر فيليبي لويس إلى فريق تشيلسي الإنكليزي، الذي علاوة على ذلك استرد حارسه المعار البلجيكي تيبو كورتوا.

كما كان الروخي بلانكوس قد خسر خدمات مهاجمه الاسباني الدولي دافيد فيا إلذى انتقل إلى الدوري الأمريكي.

وأنفق اتلتيكو مدريد نحو 95 مليون يورو، لإعادة بناء فريق يمكنه وبنفس القوة الدفاع عن اللقب المحلي، فقد ضم المهاجم الكرواتي ماريو مانزوكيتش من بايرن الألماني، والمهاجم المكسيكي راؤول خيمنيز من فريق كلوب أمريكا، والفرنسي انطوان غريزمان من ريال سوسييداد، والحارس السلوفيني يان أوبلاك من بنفيكا البرتغالي، وكذلك الحارس ميغيل آنخل مويا القادم من ليفانتي.

وستقام مباراة الإياب لكأس السوبر في استاد "فيسنتي كالديرون" معقل اتلتيكو يوم الجمعة المقبل، أي قبل أيام قليلة من انطلاق قطار الليغا، إذ سيبدأ اتليتيكو مشوار الدفاع عن اللقب ضد رايو فايكانو يوم الاثنين المقبل، بينما سيلعب ريال مدريد في اليوم نفسه ضد قرطبة الوافد الجديد إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.

المصدر: RT