عقوبات روسيا ضد الغرب قد لا تقتصر على المنتجات الزراعية

مال وأعمال

عقوبات روسيا ضد الغرب قد لا تقتصر على المنتجات الزراعيةروسيا عقوبات اقتصاد أزمة أوكرانيا الاتحاد الأوروبي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755351/

كتبت صحيفة "فيدوموستي" الروسية أن الحكومة الروسية جهزت قائمة عقوبات إضافية قد تقوم موسكو بفرضها ضد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في حال تم تشديد العقوبات ضدها.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر حكومية إن العقوبات الروسية ضد الغرب ليس من الضروري أن تقتصر فقط على حظر استيراد المنتجات الزراعية، وإنما من الممكن أن تشمل قيودا على استيراد المنتجات الصناعية أيضا، وإن اقتراحات الحكومة الروسية في هذا الصدد قد تم رفعها للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الوقت الذي قام فيه الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بفرض عقوبات على قطاعات اقتصادية روسية، فإن الحكومة الروسية وفي غضون عدة أيام قامت برفع تقرير للرئيس الروسي يشمل لائحة واسعة من العقوبات الجوابية التي يمكن لروسيا أن تفرضها على الغرب، إلا أن الرئيس بوتين أوعز وقتها بحظر استيراد المنتجات الزراعية فقط، مما يعني أن لدى روسيا لائحة جاهزة بأسماء منتجات غربية أخرى قد تقوم بفرض حظر عليها في حال قام الغرب بتشديد العقوبات ضد روسيا. إلا أن مصدرا أخر قال للصحيفة إن الحكومة الروسية لم تتلق أي إيعاز من الرئيس حتى الوقت الحالي بخصوص تحضير عقوبات جديدة ضد الغرب.

وكان رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف قد هدد الأسبوع الماضي بأن بلاده قادرة على فرض حظر على عبور رحلات الطيران الأمريكية والأوروبية عبر أجواء روسيا المتجهة نحو منطقة آسيا والمحيط الهادئ، كما أن السلطات الروسية قادرة على اتخاذ إجراءات مشابهة في مجال صناعة الطيران والسفن والسيارات ومجالات أخرى، إلا أنها لن تقوم بذلك إلا بعد دراسة عميقة من أجل أن لا تضر بنفسها.

المصدر: RT + صحيفة "فيدوموستي"

توتير RTarabic