أوروبا تعلق استيراد منتجات المستوطنات الإسرائيلية من الألبان والدواجن

مال وأعمال

أوروبا تعلق استيراد منتجات المستوطنات الإسرائيلية من الألبان والدواجن أوروبا تعلق استيراد منتجات المستوطنات الإسرائيلية من الألبان والدواجن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755324/

أعلن مسؤولون إسرائيليون وأوروبيون الأحد 17 أغسطس/آب، أن الاتحاد الأوروبي سيعلق استيراد الدواجن والألبان المنتجة في المستوطنات الإسرائيلية التي يعتبرها المجتمع الدولي غير شرعية.

ويستند ذلك إلى تعليمات أصدرتها المفوضية الأوروبية في شباط/فبراير وتتعلق بمنتجات الألبان والدواجن من المستوطنات الإسرائيلية المقامة في القدس الشرقية ومرتفعات الجولان والضفة الغربية المحتلة، والتي تعتبر عائقا رئيسيا في التوصل إلى اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأوضح مسؤول في الاتحاد الأوروبي أنه انسجاما مع القرارات السابقة، فإن الاتحاد الأوروبي لم يعد يعترف بأهلية أجهزة التفتيش البيطرية الإسرائيلية للموافقة على صادرات الدواجن ومنتجات الألبان التي مصدرها المستوطنات.

وقال المسؤول إنه خلال المناقشات حول تطبيق هذه التعليمات طلب من الإسرائيليين وضع نظام يفرق بين مصادر منتجات الإلبان والدواجن.

وأضاف أنه: "إذا تم وضع ذلك، فإنه لن يؤثر على منتجات الدواجن والألبان المصدرة من إسرائيل"، مشيرا إلى أن هذه التعليمات ستسري ابتداء من الأول من أيلول/سبتمبر المقبل.

وصرح مسؤول إسرائيلي مطلع أن وزارة الزراعة أصدرت مؤخرا تعليمات لمنتجي الألبان والدواجن "للاستعداد لقرار الاتحاد الأوروبي وفصل خطوط الإنتاج ليتمكنوا من مواصلة التصدير إلى أوروبا" دون أن تشمل منتجاتهم تلك التي مصدرها المستوطنات.

المصدر: RT + "فرانس برس"