الفرنسي محي الدين مخيسي يعوض ميداليته الذهبية

الرياضة

الفرنسي محي الدين مخيسي يعوض ميداليته الذهبيةالعداء الفرنسي محي الدين مخيسي بنعابد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755278/

العداء الفرنسي محي الدين مخيسي بنعابد، من أصل جزائري، يعوض خسارته لذهبية سباق 3000 م موانع بسبب تصرف "ساذج" بذهبية 1500 م

أحرز العداء الفرنسي محي الدين مخيسي بنعابد الميدالية الذهبية لسباق 1500 متر، يوم الأحد 17 أغسطس/ آب، وذلك في إطار منافسات بطولة أوروبا لألعاب القوى المقامة حاليا في مدينة زيوريخ السويسرية.

وقطع محي الدين مخيسي مسافة السباق بزمن قدره (3:45.60) دقيقة، متقدما بفارق (1.50 ث) على صاحب المركز الثاني النرويجي هينريك إنغيبريغتسين الذي نال الميدالية الفضية.

أما الميدالية البرونزية فقد كانت من نصيب البريطاني كريس أوهارا الذي قطع المسافة بزمن قدره (3:46.18) دقيقة.

وكان محي الدين مخيسي بنعابد، قد خسر الميداليته الذهبية التي فاز بها في سباق 3000 متر موانع، بسبب تصرف يمكن وصفه بـ "الساذج" من قبل، وذلك عندما خلع قميصه قبل الوصول إلى خط النهاية، ملوحا به أمام الجماهير تعبيرا عن فرحة عارمة بالفوز.

وتلقى العدّاء الفرنسي بطاقة صفراء بسبب هذا التصرف غير "الرياضي"، ومن ثم جردته لجنة التحكيم من الميدالية الذهبية التي فاز بها بجدارة، لتذهب للفرنسي الآخر يوان كوال الذي حل في المركز الثاني.

وعبّر محي الدين مخيسي بنعابد حينها عن أسفه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وتخوفه من عدم السماح له بالمشاركة في سباق 1500 م، قائلا: " أنا آسف، لقد أردت فقط الاحتفال بإنجازي على طريقة لاعبي كرة القدم، لم يكن لدي أي إنقاص من قيمة المنافسين أو الجمهور .. لا أدري هل سيكون بإمكاني خوض سباق الـ 1500 المقبل في المنافسة، لست على ما يرام من الناحية المعنوية، أنا أحترم قرار اللجنة، وشكرا لكل من دعمني".

يذكر أن محيي الدين مخيسي بنعابد هو عداء جزائري الأصل، فرنسي الجنسية من مواليد 15 مارس/آذار 1985 بمدينة ريمس الفرنسية، وهو بطل أوروبا ووصيف بطل أولمبياد بكين 2008، وأولمبياد لندن 2012.

المصدر: RT + "سبورتبوكس.رو"