آبل تحظر استخدام مادتين كيميائيتين في هواتفها حرصا على صحة العمال

العالم الرقمي

آبل تحظر استخدام مادتين كيميائيتين في هواتفها حرصا على صحة العمالآبل تحظر استخدام 2 من المواد الكيميائية في مكونات هواتفها حرصا على صحة العمال
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755263/

تحظر شركة آبل استخدام مادتين كيميائيتين أثناء التجميع النهائي لهواتف آيفون وحواسب آيباد، كجزء من أحدث التزام للشركة بحماية عمال المصانع الذين ينتجون أجهزتها العصرية.

القرار الذي اتخذته الشركة الأربعاء يأتي بعد خمسة أشهر من عمل جماعات ناشطة تسمى China Labor Watch و Green America، شنت حملات عريضة تدعو شركة "آبل" إلى التخلي عن استخدام "البنزين" و"الهكسان–ن" في إنتاج الآيفون.

كانت آبل قد صرحت مسبقا أنه أجريت تحقيقات لمدة أربعة أشهر في 22 مصنعا، ولم تجد أي دليل على أن "البنزين" و"الهكسان–ن" يشكلان خطورة على ما يقرب من 500 ألف شخص يعملون في المصانع.

وقالت شركة كوبرتينو أيضا، ومقرها كاليفورنيا، أنه لم تُكتشف أية آثار للمواد الكيميائية في 18 مصنعا أجريت فيها التحقيقات، كما أن كميات المواد الكيميائية الموجودة في المصانع الأربعة الأخرى ضمن مستويات السلامة المقبولة.

وبالرغم من ذلك قررت آبل التوقف عن استخدام "البنزين" و"الهكسان- ن" خلال التجميع النهائي لآيفون، وآيباد، وآي بود، وأجهزة الكمبيوتر ماك والإكسسوارات المختلفة.

لا بل طالبت الشركة جميع مصانعها باختبار جميع المواد للتأكد من أنها لا تحتوي على "البنزين" أو "الهكسان –ن"، حتى إن لم يجر ذكر المواد الكيميائية في المكونات.

يذكر أن البنزين مادة يمكن أن تسبب سرطان الدم، إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح، ويرتبط الهكسان- ن بمرض تلف الأعصاب، وغالبا ما توجد هذه المواد في المذيبات والمواد المستخدمة لتنظيف الماكينات والإلكترونيات.

المصدر : RT + "أ.بي.سي.نيوز"