العثور على كنز في قصر أحد النبلاء قرب موسكو

متفرقات

العثور على كنز في قصر أحد النبلاء قرب موسكوالعثور على كنز في قصر أحد النبلاء قرب موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755260/

عثر أحد عمال الترميم بقصر أحد النبلاء في بلدة بوشينو- نا – ناريه قرب موسكو على كنز من 380 قطعة نقدية روسية تعود لبداية القرن التاسع عشر

 وقال إيغور تشايكا مستشار محافظ مقاطعة موسكو لشؤون الثقافة والسياحة والرياضة، إن جميع النقود النحاسية التي عثر عليها هي من فئة "2 كوبيك" (100 كوبيك=1 روبل)، وهي مسبوكة في شتى مدن روسيا خلال الفترة الواقعة بين عام 1810 وعام 1825.

وأوضح تشايكا قائلا: "عثر على هذا الكنز أحد العمال الذين كانوا يقومون بدراسة هندسية لأساس المبنى، وكان الكنز قد وضع في الجدار ومغطى بطوبة. وكانت العملات المعدنية في حالة جيدة. وأشار الخبراء بعد فحصهم للكنز إلى أن القطع النقدية من فئة واحدة ولذلك فإن هذا اكتشاف نادر، وقد ظهرت بهذا الصدد عدة تفسيرات حول أصل الكنز".

وأضاف: "حسب أحد التفسيرات، فإن العملة كانت تعود لأحد الخدم الذي كان يعيش في الطابق السفلي ويجمع أجور عمله. ويشير تفسير آخر إلى أن هذه القطع النقدية استخدمت من قبل الأطفال للعب. وما يدعم هذ التفسير أن كل القطع من نفس النوع، والكثير منها مشوه. وتتراوح قيمة القطعة الواحدة اليوم بين 100 و2000 روبل (أي ما يعادل 2.7 حتى 55.5 دولار) تبعاً لحالتها الراهنة، وعام الإصدار، ودار سك العملة".

ويقع قصر بوشينو- نا - ناريه في الطرف الشمالي لمدينة سيربوخوف بضواحي موسكو. وكان مالك القصر، سيرغي إيفانوفيتش فيازيمسكي (1813- 1743)، رجل دولة بارزا في الإمبراطورية الروسية. وفي عام 1975 تم وضع القصر تحت حماية الدولة باعتباره موقعاً معمارياً أثرياً، وفي عام 2014 تم تأجير المبنى لمستثمر من القطاع الخاص قرر ترميمه وتحويله إلى فندق.

المصدر: RT+ وكالات