بالفيديو.. فندق في كاليفورنيا يستخدم أول عامل روبوت

العالم الرقمي

بالفيديو.. فندق في كاليفورنيا  يستخدم أول عامل روبوتفندق في كاليفورنيا يستخدم أول عامل روبوتي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755201/

أصبح فندق Aloft في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأول الذي يستخدم عاملا روبوتا، يستطيع القيام بكل شيء من إحضار الإفطار للغرفة حتى معجون الأسنان والمناشف.

الفندق من شبكة فنادق ستاروود، وسيقدم الروبوت لعملائه في 20 أغسطس /آب الجاري، وهو يسمى .A.L.O، وسيكون الأول من نوعه في الولايات المتحدة، ليساعد موظفي الفندق والنزلاء بأداء كثير من المهام اليومية.

A.L.O يرتدي زي الموظفين كاملا، مع لوحة على صدره تحمل اسمه، وسيقوم بمساعدة موظفي الفندق في نقل الحاجيات إلى غرف النزلاء، حيث لديه فوق رأسه حجرة صغيرة ليتم إيداع حاجيات العملاء فيها، وعند وصوله الغرفة سيرن الهاتف تلقائيا لتنبيه العملاء إلى وجوده (لا يمكنه الطرق على الباب لأنه لا يملك ذراعين)، وهو مزود بشاشة تعمل باللمس، تمكّن الضيوف وموظفي الفندق من التواصل معه.

وأكدت إدارة الفندق أن استعماله لا يعني التخلي عن بعض الموظفين، وهو فقط لتسهيل حياتهم اليومية، ومساعدتهم في إنجاز الكثير من المهام بسرعة.

الروبوت من إنتاج شركة Savioki، وهي شركة مدعومة من "غوغل للمشروعات"، وكانت الشركة مهتمة في البداية بتطوير الروبوتات من أجل الرعاية الصحية، لكنها وجدت أن صنع روبوتات الفنادق أسهل.

المصدر : RT + "تيك تايمز"

فيسبوك 12مليون