بطل العالم ميرتساكر يعتزل كرة القدم دوليا

الرياضة

بطل العالم ميرتساكر يعتزل كرة القدم دوليابير ميرتساكر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755177/

أعلن المدافع الألماني ببير ميرتساكر الفائز مع منتخب بلاده ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 بالبرازيل، اعتزاله اللعب دوليا للتركيز على مسيرته مع ناديه الإنكليزي أرسنال.

وأبلغ قلب الدفاع بير ميرتساكر (29 عاما)، الجمعة 15 أغسطس/آب، صحيفة "دويتشه تسايتونغ" أنه قرر إنهاء مسيرته الدولية بعد أن لعب 104 مبارايات مع ألمانيا سجل خلالها أربعة أهداف.

وقال ميرتساكر الذي نزل بديلا في آخر دقيقة من الوقت الإضافي في مباراة نهائي كأس العالم التي انتهت بالفوز على الأرجنتين بهدف وحيد، للصحيفة: "كنت أرغب في الأساس أن يكون هذا قراري بعد عشر سنوات قضيتها مع المنتخب، وأن أكتب بنفسي الفصل الأخير في مسيرتي الدولية".

وأشار بير ميرتساكر إلى أن: "البطولة كانت نهائيا ذهبيا لمسيرتي .. أرغب الآن في الفوز بالدوري الممتاز مع أرسنال وأيضا بدوري أبطال أوروبا". 

ومن جهته قال يواكيم لوف مدرب المانشافات: "بير كان مثالا يحتذى للاعب صاحب المسؤولية واعتمدت عليه دائما. في البرازيل كان واحدا من أهم لاعبينا الذين ألهموا الفريق وقادوه إلى النصر".

ولعب بير ميرتساكر الذي بدأ مسيرته مع ألمانيا عام 2004، ثلاث بطولات لكأس العالم، وبطولتي أوروبا (2008 و2012).

وأصبح ميرتساكر ثالث لاعب من منتخب ألمانيا يعتزل اللعب دوليا عقب الفوز في مونديال 2014، بعد القائد فيليب لام وميروسلاف كلوزه الهداف التاريخي كأس العالم برصيد 16 هدفا.

المصدر: RT + "رويترز"