البرلمان الليبي يدافع عن قراره طلب التدخل الأممي (فيديو)

أخبار العالم العربي

البرلمان الليبي يدافع عن قراره طلب التدخل الأممي (فيديو)احتجاجات ضد البرلمان في طرابلس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755174/

دافع مجلس النواب الليبي عن قراره التوجه إلى المجتمع الدولي بطلب التدخل لحماية المدنيين والمؤسسات الليبية، والذي أصدره الأربعاء الماضي.

وأعلن البرلمان في بيان له الجمعة 15 أغسطس/آب أنه "اضطر إلى إصدار هذا القرار الذي دعا مجلس الأمن الدولي وهيئة الأمم المتحدة للتدخل مبدئيا في ليبيا وممارسة بعض من الضغوط على ذوي العلاقة بالنزاع في الداخل أو الخارج".

وأضاف البرلمان أن القرار جاء "لفرض الأمن وحماية المدنيين، ولم تكن الغاية منه الاستقواء بالأجنبي كما يروج البعض وتسوق له بعض وسائل الإعلام في حملات إعلامية غايتها بث الفتنة والتفريق بين أبناء الشعب الواحد".

وأكد البرلمان أنه "لن يكون هناك تدخل أجنبي على أرض ليبيا العزيزة إلا بغية حمايتها من العبث والتقسيم"، مشددا على حرصه على "أمن وآمان جميع الليبيين ووحدة تراب ليبيا".

هذا وكان البرلمان الليبي قد أصدر الأربعاء الماضي قرارين يقضي أحدهما بحل كافة المليشيات المسلحة، ويطلب الثاني من المجتمع الدولي التدخل الفوري لحماية المدنيين والمؤسسات الليبية.

وأثار هذا القرار انتقادات في ليبيا، حيث خرجت مظاهرات احتجاجية في بعض المناطق مساء الجمعة.



كما وقعت في العاصمة طرابلس اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي هذا القرار دون أن تؤدي إلى سقوط ضحايا، حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس" نقلا عن شهود عيان.

المصدر: RT + أ ف ب

الأزمة اليمنية