كندا ترسل ثالث دفعة من معدات عسكرية غير فتاكة إلى أوكرانيا

أخبار العالم

كندا ترسل ثالث دفعة من معدات عسكرية غير فتاكة إلى أوكرانياأفراد من القوات الأوكرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755160/

قالت وزارة الدفاع الكندية السبت 16 أغسطس/آب إنها أرسلت الدفعة الثالثة والأخيرة من معدات عسكرية غير فتاكة إلى أوكرانيا.

وذكرت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني أن " طائرة النقل العسكرية الاستراتيجيةC-177 غلوب ماستر التابعة للقوات الجوية الكندية أقلعت من قاعدة ترينتون، حاملة على متنها معدات عسكرية غير فتاكة وستصل أوكرانيا في عطلة نهاية الأسبوع".

وكانت كندا أرسلت الدفعة الأولى من هذه المساعدات في السابع من الشهر الحالي وشملت 32 طنا من الدروع والخوذ والمعدات الطبية والخيم، وأكياس النوم، وجميعها مخصصة للقوات الأوكرانية المشاركة في العملية العسكرية التي تشنها كييف على مناطق جنوبي شرقي أوكرانيا.
يشار إلى أن رئيس البرلمان الأوكراني ألكسندر تورشينوف كان نفى في وقت سابق أن تكون بلاده قد تلقت أي شكل من أشكال المساعدات العسكرية، بما فيها التقنية، من أي بلد أجنبي.
لكن دولا غربية أظهرت مع ذلك استعدادها لمساعدة القوى الأمنية الأوكرانية ففي بداية يوليو/تموز وزع وزير الداخلية الأوكرانية أرسين أفاكوف على مقاتلي الحرس الوطني الأوكراني دروعا وخوذا تحمل مواصفات الناتو، كما قدمت الولايات المتحدة للقوات الأوكرانية 300 ألف حصة من المواد الغذائية الجافة، وأسلاكا شائكة ومناظير، قبل أن ترصد لأوكرانيا 7 ملايين دولار لشراء خيم وسخانات وغيرها من المعدات الضرورية لحرس الحدود المشاركين في العلمية العقابية جنوبي شرقي البلاد. أما عناصر القوات الخاصة " أوميغا" و"فيغا" فقد حصلوا على زي عسكري من صنع ألماني.

 المصدر: RT+ ريا نوفوستي