وداعا للشواحن السلكية؟

العالم الرقمي

وداعا للشواحن السلكية؟شحن الهاتف بواسطة موجات الصوت اللاسلكية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/755153/

في إحدى مقابلاته التلفزيونية الأخيرة استنكر الملياردير إيلون موسك (43 عاما)، مؤسس "باي بال" و"تيسلا موتورز" و"سبيس إكس"، مواصلة البشر الاعتماد على الأسلاك في التكنولوجيا الحديثة.

وأعرب الملياردير الجنوب إفريقي المولد، والحاصل على الجنسيتين الأمريكية والكندية عن رغبته في أن يضع البشر حلا لهذه المشكلة في السنوات القادمة، واعتقد الجمهور الذي كان حاضرا اللقاء وقتها في الاستوديو أنه كان يمزح، إلا أنه اتضح بعدها أنه كان جديا في طرحه.

فرغم تزايد اعتمادنا على التكنولوجيا المتنقلة مازلنا نرى كابلات الأجهزة تحيطنا في كل مكان، وبات من السخف اليوم الاعتقاد بوجوب ربط هذه الأجهزة عبر أسلاك طويلة من المعدن والمطاط.

في هذا السياق يعد الهاتف النقال معجزة العلم والتكنولوجيا، فلماذا لايصبح شحنه عبر الأسلاك شيئا من الماضي، خاصة وأن التكنولوجيا  المطلوبة موجودة بالفعل؟

الجواب قدمته شركة صاعدة في مدينة لوس أنجليس عبر جهاز جديد يسمى uBeam، يمكنه شحن الهاتف والكاميرا والحاسوب من خلال الموجات الصوتية، بدون استخدام أية أسلاك.

 الشاحن الجديد لا يعتمد على الحث مغناطيسي الذي يمكن أن تعوقه المعايير الصناعية المتعددة، ولا يتطلب وضعه على المكتب أو المنضدة لإنجاز عملية الشحن، بل يكفي حمله داخل الجيب، أثناء ممارسة الحياة اليومية المعتادة، فـ uBeam يستخدم جهاز إرسال يعمل بالموجات فوق الصوتية، يحول الطاقة القابلة للاستخدام إلى موجات صوتية فائقة التردد غير مسموعة للأذن البشرية، ويوجد أيضا جهاز استقبال خاص يحول تلك الاهتزازات إلى كهرباء، ويشحن بذلك بطارية الجهاز.

وطبقا لموقع Digital Trends، يوشك مشروع الشاحن الجديد على الانتهاء من مرحلة الحصول على التمويل لإطلاق انتاجه قريبا.

المصدر : RT + "ريفيود"